يتفاعل الأردنيون، بصورة غير مسبوقة، مع الاستعدادات الجارية على قدم وساق، للاحتفال بزفاف ولي العهد الأمير الشاب الحسين بن عبدالله، والآنسة رجوة خالد آل سيف، الذي يقام يوم الخميس الموافق الأول من شهر يونيو المقبل.
وتلقى أي إشارة، أو بيان رسمي، أو صورة من تحضيرات حفل الزفاف، اهتماماً غير مسبوق، لا يوازيه سوى حفل زفاف الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، الذي تم قبل ثلاثين عاماً، وبالتحديد يوم العاشر من يونيو 2003.

 

 

وانشغلت المواقع الإخبارية الأردنية، وصفحات مشاهير "السوشيال ميديا"، بنشر الدعوة الرسمية لحفل الزفاف، التي بدت في غاية الأناقة والفخامة، إذ احتوت على دعوة رسمية من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وزوجته الملكة رانيا العبدالله، لحضور حفل الزفاف في قصر الحسينية بقلب العاصمة الأردنية عمان، مزينة بآية كريمة منقوشة بخط ذهبي من سورة الروم، وهي: "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً". وحمل الغلاف الخارجي لبطاقة الدعوة شعاراً باسمَي الحسين ورجوة.
وتستثمر الفعاليات الشعبية المناسبة الملكية، التي سيحضرها رؤساء دول وأمراء وكبار الشخصيات من مختلف دول العالم، بإقامة مجموعة من المبادرات الاجتماعية والخيرية والإنسانية، التي يتم الإعلان عنها تباعاً، احتفالاً بهذه المناسبة.
وأصدر يوم أمس الفنان ماجد زريقات، الذي يعد أحد أبرز المغنين الأردنيين، أغنية "جينا نبارك"، التي تعكس - بكلماتها ولحنها - عادات وتقاليد الأردنيين في أفراحهم وأعراسهم، كما تعبر عن قرب الشعب الأردني من العائلة الهاشمية، واعتبار يوم زفاف الأمير الحسين مناسبة تخصهم كأحد أولادهم.

 

  • تفاصيل شعار زفاف الأمير الحسين بن عبدالله.. وهذه بطاقة الدعوة

 

 

ويغني زريقات: "يا سيدنا جبنا الحنة.. وجينا نغني جينا نهني.. جينا نبارك/ فرحة كبيرة بكل الديرة.. كلنا نجيلو ونغنيلو.. جينا نشارك/ هاي الليلة أحلى ليلة.. لمة عيلة والتعليلة بعرس الغالي/ حسين نشوفه محني كفوفه.. منهو زيو شوفو ضيو بدر يلالي".
ويترقب الأردنيون، أيضاً، فقرات الاحتفال الرسمي بمناسبة الزفاف، مع تحضيرات كثيرة يقوم بها الفنانون، الذين تم الاتصال بهم للمشاركة في إحياء حفل الزفاف الرسمي، وليلة الحناء، وحسب الأنباء المتداولة فقد عرف منهم الأردني عمر العبداللات، والسعودي محمد عبده.
ولن يقتصر الاحتفال في الأردن على مراسم الزفاف، إذ ستقام احتفالات شعبية يشارك بها مطربون أردنيون في جميع المحافظات، تزامناً مع حفل الزفاف.
ويوم أمس، أصدر الديوان الملكي الأردني شعاراً رسمياً لهذه المناسبة، هو فيديو يحمل أول حرفين من اسمَي الأمير الحسين، والآنسة رجوة، يعلوهما التاج الملكي، مختوماً بكلمة "نفرح"، مع تاريخ الزفاف.

 

 


وتم تقسيم كلمة نفرح إلى قسمين، حيث تم تكبير الحرفين الأوليين من اسم الأمير الحسين، واسم الآنسة رجوة في نهاية الكلمة، وطبع نص الشعار بخط الثُّلث العربي التقليدي والبسيط، ما يضفي لمسة ثقافية، ويعكس أصالة وهوية اللغة العربية.
وكان الديوان الملكي الهاشمي قد أعلن، سابقاً، موعد عقد القران من خلال بيان رسمي، جاء فيه: "يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد المعظم، على الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من حزيران عام 2023 ميلادي".