الإمارات العربية المتحدة دولةٌ ساحرة بكل ما فيها، إذ يمكن للزوار والسائحين أن يجدوا فيها الكثير من الأنشطة المتنوعة والممتدة بين إماراتها السبع، إذ تحوي كل إمارةٍ فيها أماكن جذبٍ مميزة خاصة بها، وتعتبر إمارة الشارقة مكاناً مميزاً للكثير من الأنشطة.. نعرفكم، هنا، على أبرز تلك الأنشطة، التي يمكن أن تقوموا بها أثناء زيارتكم هذه الإمارة الرائعة.

جزيرة النور:

تقع هذه الجزيرة في قلب إمارة الشارقة، وتحديداً بالقرب من مسرح المجاز، وبحيرة خالد التي تضم واجهة المجاز المائية، وتمتد على مساحة إجمالية قدرها 45,470 متراً مربعاً.

وبفضل مساحتها الكبيرة، تضم مسطحات خضراء شاسعة، ومناظر خلابة لا يمكن للمرء إلا أن يكون سعيداً فيها.

كما أنها تضم "بيت الفراشات"، الذي يمكن من خلاله مشاهدة أكثر من 500 نوع من الفراشات داخل موطنها الطبيعي، إلى جانب العديد من المنحوتات الفنية، التي صممها فنانون عالميون. ليس ذلك فحسب، بل إنها تحوي أيضاً "مقهى النور"، الذي يمكّن الزائر من الاستمتاع بمشاهدة الفراشات، وهو يتناول وجبته اللذيذة.

وكذلك توجد بداخلها منطقة مفتوحة للألعاب، تتيح للأطفال الجري واللعب بحرية وأمان، ما يجعلها وجهةً ساحرة لجميع أفراد العائلة.

بحيرة خالد:

تمتد بحيرة خالد على مساحة 172 ألف هكتار، بطول 5 كيلومترات تقريباً، وهي مرتبطة ببحيرة الخان، بواسطة قناة القصباء المائية. وتوفر هذه البحيرة، لزائريها، الشعور بالاسترخاء، وتأمل الطبيعة الخلابة، كما يمكن لزائريها القيام بالكثير من الأنشطة، مثل: المشي والجري وركوب الدراجات الهوائية على طول الكورنيش الخاص بها، أو الاستمتاع بالجلوس تحت ظل إحدى الأشجار، والتقاط الصور التذكارية المميزة. وكذلك، تتميز هذه البحيرة باحتضانها ثالث أطول نافورة في العالم، بارتفاع يصل حتى 76 متراً.

شارع الخان الشارقة:

يعد هذا الشارع الأبرز في إمارة الشارقة، بسبب أهميته التاريخية والسياحية، إذ إنه مليءٌ بالأماكن الأثرية والترفيهية، حيث يمكن لزواره التجول فيه، وتأمل المباني الرائعة، أو الجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي، والتمتع بالمناظر الرائعة المطلة على قناة القصباء. وهناك، أيضاً، العديد من المساجد، التي يعود تأسيسها إلى سنواتٍ عدة، ومن أبرزها مسجد أنس بن مالك.