نثر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي السعادة في قلوب مشجعيه بالعالم، بعد أن أصبح نظرياً بطلاً لمنافسات الدوري الإنجليزي، بعد فوزه على إيفرتون بثلاثية نظيفة، وخسارة ملاحقة المباشر على لقب البطولة أرسنال، بنفس النتيجة من برايتون، ويحتاج السيتي إلى الفوز في مباراته المقبلة أمام تشلسي؛ ليتوج باللقب رسمياً دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى.
وفي حال فوز السيتي، الفريق المملوك لمجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، في المباراة المقبلة، يوم الأحد 21 مايو الحالي، سيتوج للمرة الثانية على التوالي بلقب الدوري الإنجليزي، وللمرة الخامسة في غضون ست سنوات.

  • مانشستر سيتي يجلب السعادة إلى جمهوره في الإمارات

ويعيش النادي الإنجليزي، الذي يدربه الإسباني بيب غوارديولا، أزهى عصور تألقه الكروي في ظل مجموعة أبوظبي، حيث سيكون على موعد مع تحقيق التاريخ في حال تفوق يوم الأربعاء المقبل على منافسه الإسباني ريال مدريد، وتأهله للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي ستقام في إسطنبول يوم 10 يونيو المقبل، كما تنتظر السيتي مباراة كبيرة أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.
ويوم أمس، واصل مانشستر سيتي زحفه نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه مساء على مضيفه إيفرتون (3-صفر)، ضمن الجولة الـ36 من المسابقة. وسجل ثلاثية السيتي على ملعب جوديسون بارك: الألماني إيلكاي جوندوجان (ثنائية) في الدقيقتين (37 و51)، وإيرلينغ هالاند في الدقيقة (39). وارتفع رصيد مانشستر سيتي عقب تحقيقه فوزه الـ26 في البطولة خلال الموسم الحالي، والـ11 على التوالي، إلى 85 نقطة من 35 لقاء، ليبقى متربعاً على الصدارة.
ويحقق الفريق الإنجليزي تطوراً ونجاحاً كبيراً تحت إدارته الإماراتية، حيث زاد عدد جمهوره حول العالم، بعد النجاحات الكبيرة التي يحققها فريق كرة القدم. ومؤخراً، كشفت شركة سوني الرقمية العالمية عن مشروع تطور عوالم افتراضية مثيرة لألعاب البلاستيشن، ضمن عوالم ميتافيرس، يخص نادي مانشستر سيتي، للاستفادة من شعبية الفريق الطاغية عالمياً. ووفق تقرير نشره موقع "ذا فيرج"، عرضت الشركة، خلال مؤتمر "سي أيه أس 2023"، تجربة سريعة للعالم الافتراضي لنادي "مانشستر سيتي" عبر الميتافيرس.
ويسمح العالم الافتراضي، الذي عرضته "سوني" إظهار الملعب والشخصيات من أكثر من منظور، سواء من اللاعبين، أو حارس المرمى، أو المشجعين. كما عرضت "سوني" مقطعاً آخر يظهر عملية تصوير اللاعبين، وإعادة تشكيل أجسامهم، بواسطة 7 أجهزة استشعار؛ لإعادة إنشائها رقمياً في فضاء الميتافيرس. وقال المتحدث باسم الشركة، يو كيكوتشي، إنه سيتم طرح العالم الخاص بنادي مانشستر سيتي الافتراضي، قبل نهاية العام الحالي 2023.