لا شيء يضاهي متعة السفر، واكتشاف مكانٍ آخر بمحاله، وآثاره، ومطاعمه، مهما قربت أو بعدت مسافة الموقع الذي اخترناه لقضاء بعض الوقتِ فيه.

وفي حين أنه من الممكن، أحياناً، تكوين الصداقات على طول الطريق، إلا أن البعض ممن يسافرون معكِ قد يثيرون أعصابكِ، ويستفزونكِ بسبب تصرفاتهم، وبدلاً من أن تسمحي لهم بإفساد عطلتكِ بالكامل والتأثير على أعصابك، تعرفي عليهم في السطور الآتية، وستجدين بعض الطرق التي تساعدكِ في التعامل معهم.

أشخاص بطيئون في الحجز:

ستلتقين هؤلاء الأشخاص في أي صفٍّ تقفين به، من أمن المطار، إلى ركوب الطائرة، وركوب حافلة المنتجع، إلى مكتب تسجيل الوصول في الفندق، وهم عادةً لا يلاحظون أنهم ببطئهم هذا يعيقونكِ.

كيف تتعاملين معهم، وتحافظين على هدوئك؟ لا تتأثري كثيراً بما يحدث، وحاولي التفكير بأنها قد تكون أول إجازةٍ لهؤلاء الأشخاص منذ وقت طويل، أو على الإطلاق، وأنهم قد لا يعرفون خصوصيات وعموميات السفر.

وبالنسبةِ للمطار، اذهبي إليه مبكراً، وانضمي إلى بعض القوائم الذهبية لبعض شركات الطيران من أجل تخطي الطوابير الطويلة، وأن تحظي بمعاملة خاصة.

من يحجزون المقاعد:

من الطبيعي أن تلتقي هؤلاء في أماكن مثل المسبح، حيث سيقومون بوضع المناشف على جميع الكراسي الجيدة، ثم يختفون لساعات متتالية، ويتركونكِ في حيرةٍ هل هذا المقعد قد تم شغله، أم لا؟

كيف تتعاملين مع الأمر؟ قومي بمناداة موظف الفندق، وأخبريه بلطف بما يجري، ثم اتركي له التعامل مع هذه الأنواع من المشاكل، إذ إنهم يتمتعون بدبلوماسيةٍ عالية للتعامل مع هذه المواقف.

الجيران الصاخبون:

هؤلاء لن تلتقينهم مباشرة، لكنكِ ستسمعين صوتهم وموسيقاهم وصخبهم، من خلال جدران غرفتك في الفندق، في جميع الأوقات.

كيف تتعاملين مع الأمر؟ هنا، أيضاً، يجب أن تتركي الأمر لشخصٍ مسؤول، حيث يمكنكِ الاتصال بالإدارة، وطلب إرسال شخصٍ ما للتعامل مع الضيف الصاخب.

الآباء غير المهتمين بأطفالهم:

ستلتقين هؤلاء الأشخاص في كل مكانٍ تقريباً، من مسبح الفندق، أو الردهة، أو المطعم، أو المتحف، أو في أي مكان يشعرون فيه بأنه يمكنهم الحصول على استراحة لمدة دقيقة، والسماح لأطفالهم بفعل ما يشاؤون، مهما كان.

كيف تحافظين على هدوئك؟.. بدايةً، اتركي الأمر، فإنهم بعد فترة سيصمتون وحدهم، لكن في حال خرجت الأمور عن السيطرة قليلاً، فلا بأس أن تطلبي منهم الهدوء بـ"هدوء"، وإذا لم يستمعوا لطلبك؛ فانتقلي ببساطة إلى موقع جديد، إذا أمكنكِ ذلك.

المؤثرون السعداء:

بالتأكيد ستلتقين هؤلاء الأشخاص بالقرب من حمام السباحة، أو قطعة فنية رائعة، في الإطلالات، في المتاحف، في الحدائق، وفي أي مكان قد تحاولين الانغماس في جماله، وقد يطلبون منكِ الانتظار حتى يتمكنوا من التقاط صورهم.

كيف تتعاملين معهم؟.. في حال كانوا يمنعونكِ من التقاط صورٍ لنفس المواقع، فأخبري المرشد السياحي بمخاوفك ليتعامل معهم، ويمكن أن يكون لوجودهم جانب إيجابي، فإذا كانوا يحبون التقاط الصور كثيراً، فربما يمكنكِ أن تطلبي منهم التقاط صور لكم أيضاً.