حمس الفنان السعودي، محمد عبده، جمهوره في الأردن لحفله الجماهيري المرتقب، والمقررة إقامته مساء يوم الجمعة 26 مايو الحالي، في مدينة البتراء الأثرية على مسرح القرية الثقافية، بالتزامن مع احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بعيد الاستقلال، لتكون أولى فعاليات موسم فني غني بالعروض الموسيقية والفنية، يمتد حتى شهر سبتمبر من العام الحالي.

ونشر الفنان السعودي فيديو يرسل به تحياته للجمهور الأردني، مشيراً إلى حماسه الشديد للغناء أمامهم، بعد غياب جماهيري استمر 14 عاماً، منذ الحفل الذي أحياه ضمن فعاليات مهرجانات الأردن الصيفية في قاعة الأرينا صيف عام 2009، وشاركته الغناء فيه النجمة الأردنية ديانا كرزون.

ويعد حفل عبده المرتقب، الرابع له في الأردن، بعد أن كان قد شارك في مهرجان جرش للثقافة والفنون عام 1989، ثم غنى عام 2001 بفندق الأردن، ويتوقع أن يظهر هذا العام للمرة الخامسة بـ"مهرجان جرش" في يوليو المقبل، في حال نجحت مفاوضات إدارة المهرجان معه.

ويفسر متابعون الغياب الطويل لعبده عن الجمهور الأردني بطلباته المالية المرتفعة، نظير غنائه في الحفلات الجماهيرية، الأمر الذي يعد سبباً رئيسياً في عدم اتفاق المهرجانات الأردنية سابقاً معه.

ويقدم عبده، في حفله المقرر أن يمتد لثلاث ساعات، مجموعة من أشهر أغانيه التي قدمها على مدى 50 عاماً، على أهم المسارح العربية والعالمية مع فرقته الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات، حيث سيصل عبده من الكويت مباشرة إلى الأردن، بعد أن يكون قد أحيا حفلاً جماهيرياً في اليوم السابق هناك.

ويأتي حفل "فنان العرب" ضمن خطة مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء، بهدف زيادة أعداد السياح، وتوسعة مساحة السياحة داخل الموقع الأثري، عبر إقامة فعاليات صيفية، وزيادة الاستثمارات والغرف الفندقية، لتقديم منتج سياحي مختلف للسائح، يسهم في إطالة مدة إقامته.

ولهذا السبب، تطلق سلطة الإقليم فعاليات القرية التراثية من خلال عرض "سيمفونية المملكة"، الذي يتزامن إطلاقه مع مناسبة عيد الاستقلال في 25 مايو المقبل، حيث ينفذها الموسيقار هيثم سكرية من الجامعة الأردنية، وفي اليوم الذي يليه تستضيف المدينة الوردية الفنان السعودي محمد عبده.

وقد يكون حضور عبده هذا العام في الأردن مميزاً بكل تفاصيله، في حال صدقت الأنباء المتناقلة عن اختياره نجماً لحفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة آل سيف.