مع عودته إلى دائرة الضوء، بعد ثلاث سنواتٍ من التوقف، بسبب معركته القانونية الشهيرة ضد زوجته السابقة الممثلة الأميركية آمبر هيرد، تملكت جوني ديب مشاعر مختلطة حول غيابه لسنوات عن السينما، وهوليوود، لدرجة أنه بكى، وابتسم، أثناء حضوره العرض الأول لفيلمه "جان دو باري".
ولأولٍ مرةٍ منذ فترةٍ طويلة، يظهر النجم العالمي في مؤتمرٍ صحافي للحديث عن مشاعره تجاه كل ما مرَّ به خلال تلك الفترة المضطربة من حياته، مشيراً إليها دون ذكرها صراحةً، حيث قال: "في ما يتعلق بي وبحياتي، فإن غالبية ما قرأته هو خيال مكتوب بشكل مخيف".
وحينما سئل نجم "قراصنة الكاريبي" عمّا إذا كان لايزال يشعر بمقاطعة هوليوود له، والمشاعر التي عبّر عنها في مقابلة صحافية مع "صنداي تايمز"، في أغسطس 2021، أجاب ديب بأنه غير مهتم بمقاطعة الاستوديوهات له، واصفاً ما حدث بالمزحة الغريبة، أو كما لو أنه كان نائماً لمدة 35 عاماً.

  • جوني ديب لم يعد يحتاج إلى هوليوود

وأضاف صاحب شخصية "جاك سبارو" الشهيرة، أنه لا يشعر بالمقاطعة الآن، لأنه لم يعد يفكر في هوليوود، ولم يعد يحتاجها في حياته.
أما السبب في شعور ديب بهذا الشكل تجاه الاستديوهات التي انطلق منها واحتضنته، فقد أوضحه بشكلٍ غير مباشر، حينما قال إنه عندما تُطلب منك الاستقالة من فيلمٍ تعمل عليه، والتخلي عن دورك، بسبب شيء تافهٍ وغير حقيقي ما هو سوى مجرد كلامٍ وأحرف تطفو في الهواء، فإنك تشعر بالمقاطعة والبعد.
وقصد ديب بحديثه فيلم "Fantastic Beasts: The Secrets Of Dumbledore" (الوحوش المذهلة: أسرار دمبلدور)، الذي أوقف عن العمل فيه بسبب قضية العنف المنزلي التي اتهم فيها.
وعن شعوره حيال الجدل الدائر حول وجوده في مهرجان كان بنسخته الـ76، خاصةً أولئك الذين يعتقدون أنه ينبغي ألا يحضره بسبب مشاكله القانونية السابقة، أكد أنه غير مهتمٍ بهذه الآراء، ولا يعنيه كثيراً ما يقولون.

  • جوني ديب في دور الملك لويس الـ15

وفي فيلم "جان دو باري"، يلعب ديب دور الملك الفرنسي لويس الخامس عشر، وحول ذلك تساءل أحد الصحافيين، ووجه سؤاله إلى ديب عن السبب وراء اختيار ممثل غير فرنسي للعب دور الملك لويس، وأجاب الممثل العالمي بأنه فوجئ باختياره لهذا الدور، وأنه اعتقد للوهلة الأولى أن شخصاً ما ارتكب خطأً بإرسال الدور له.
لكن المخرجة بررت ذلك بأنها وجدت ديب حالة شاذة، بسبب إقامته لفترة في فرنسا، ولمعرفته العميقة بالسياسة والفن والسينما في البلاد.

جوني ديب يصل المؤتمر الصحافي متأخراً:
كان من اللافت أن جوني ديب تأخر أكثر من 40 دقيقة عن المؤتمر الصحافي، المنعقد من أجل فيلم "جان دو باري"، الذي افتتح به مهرجان كان السينمائي، لأنه علق في أزمة سير خانقة، حتى إن منظمي المؤتمر أجبروا على البدء متأخرين 27 دقيقة عن موعد الرسمي له، ودون وجود ديب.

7 دقائق من التصفيق الحار لديب:
بعد عرض فيلم "جان دو باري"، لم يستطع الجمهور الموجود أن يمنع نفسه من التصفيق بحرارةٍ كبيرة، ولمدة 7 دقائق للنجم ديب، في حين لم يستطع هو إخفاء دموع الفرح، التي تساقطت بسبب ردة فعلهم.