أطلقت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، في أبوظبي، الحدث الفني الثقافي السنوي مهرجان الإمارات للفنون الإبداعية 2023، بالتعاون مع المدارس المختلفة في الدولة، للاحتفاء بطلابها المبدعين من الإمارات، ومختلف الجنسيات، في مجالات الفنون الإبداعية: (البصرية، والموسيقية، والمسرحية).

نظم مهرجان الإمارات للفنون الإبداعية مسابقة «الكورال المدرسي»، بالتعاون مع جمعية الموسيقيين الإماراتيين، لاختيار أفضل 3 فرق للكورال لدعمها فنياً، وإشراكها في مختلف المحافل المحلية والدولية.

وتم اختيار أعضاء لجنة تحكيم من قبل جمعية الموسيقيين الإماراتيين لاختيار المواهب والفائزين، وهم: الفنان والملحن طارق المنهالي (نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وأمين السر)، الموسيقية وملحنة الأوركسترا إيمان الهاشمي (أمين صندوق الجمعية)، والفنانة "فافا".

وأعرب طارق المنهالي عن سعادته بأن يكون جزءاً من هذا الحدث الفني الثقافي المهم، الذي يهدف إلى اكتشاف وتطوير مواهب الطلبة من المبدعين في مختلف الفنون، ومن مختلف مدارس الدولة، لتمكينهم في المناسبات الفنية داخل الدول وخارجها في المستقبل.

وأوضحت إيمان الهاشمي أنها تشرفت بأن تكون عضو لجنة تحكيم في هذا المهرجان، وهذه المسابقة التي تنظمها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، التي توفر فرصاً للطلبة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم الفنية، وتمكينهم من تقديم نتاجهم الفني والثقافي الإبداعي، من خلال العروض والمسابقات والتحديات الفنية التخصصية.

يذكر أن مسابقة «الكورال المدرسي» تستمر لمدة 3 أيام، على مدى يومين في أبوظبي بمسرح مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، واليوم الأخير (الخميس 18 مايو) في دبي والإمارات الشمالية، وتم تزويد أعضاء لجنة التحكيم بنموذج لكل فرقة كورال مشاركة، لتحديد معايير تقدير المستوى، واختيار أفضل 3 فرق لكل مجموعة، حيث قسمت الفرق إلى 3 مجموعات: الأولى مدارس إمارة أبوظبي، والثانية مدارس دبي، والأخيرة مدارس الإمارات الشمالية، وسيتم منح 9 جوائز للفرق الـ3 الفائزة.