لا يمكن لأي شخصٍ، يشاهد البرومو الترويجي الخاص بفيلم "المهمة المستحيلة 7"، ألا يلاحظ الحضور القوي لعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة (أبوظبي)، وكأنها تلعب دور البطولة إلى جانب نجم الأكشن الشهير توم كروز.
وخلال المقطع الترويجي، الذي يمتد لنحو دقيقتين ونصف الدقيقة، يمكن رؤية المواقع الرئيسية للعاصمة الإماراتية لأكثر من مرة، وفي أكثر من مشهد، وأبرزها تلك المناظر الطبيعية لصحراء ليوا، وكذلك مبنى مطار أبوظبي المميز.
وليس سراً أن كروز، وطاقم الفيلم، وجدوا في أبوظبي عام 2021، بهدف تصوير بعض المشاهد من الموسم السابع للفيلم الشهير، وذلك بدعمٍ من لجنة أبوظبي للأفلام، بالإضافة إلى شركاء الإنتاج المحليين الآخرين.

 

 

وفي هذا الشأن، قال هانز فرايكين، مفوض أبوظبي للأفلام: "تشتهر أفلام المهمة المستحيلة بمشاهدها المثيرة وحبكاتها المعقدة، وأحداثها التي ترفع الأدرينالين، لذلك يسعدنا أن يتم عرض أبوظبي مرة أخرى على أنها موقعٌ حيوي لصناعة الأفلام المعقدة والرائدة".
وكان هانز يقصد، بقوله للمرة الثانية، أن الموسم السابع من فيلم "المهمة المستحيلة" لم يكن الوحيد الذي كان لأبوظبي دور فيه، إذ سبق أن جرى تصوير الموسم السادس من السلسلة "المهمة المستحيلة: سقوط" في أبوظبي عام 2018.
كما كانت الإمارات حاضرةً من خلال إمارة دبي في أفلام توم كروز، إذ شوهد في أحد أجزاء السلسلة "مهمة مستحيلة: بروتوكول الأشباح"، وهو يتسلق برج خليفة، الذي يُعدّ أعلى مبنى في العالم، لتنفيذ إحدى مهماته.

 

 

وبالعودةِ إلى المقطع الدعائي، فقد تضمن لقطاتٍ لكروز وهو يقود دراجة نارية من على منحدر، في مشهدٍ يحبس الأنفاس، بينما يظهر في مشاهد أخرى وهو يحاول النجاح في مهمته.
وهذا الموسم من تأليف وإخراج كريستوفر ماكواري، ومن المقرر عرضه في دور السينما يوم 12 يوليو المقبل.
ومن النجوم، الذين سيظهرون إلى جانب توم كروز: فينج رامز، وسايمون بيج، وريبيكا فيرجسون، وهنري تشيرني، وفانيسا كيربي، وفريدريك شميدت.

 

 

ومن المعروف أن فيلم "المهمة المستحيلة 7" (المهمة المستحيلة: الحساب الميت)، سيتبعه جزءٌ آخر يحمل العنوان ذاته، ليكون بمثابة نهايةٍ للسلسلة الشهيرة، حيث ارتأت شركة "باراماونت بيكتشرز" أنه من الأفضل تقسيم "المهمة المستحيلة: الحساب الميت" على جزأين.
وحققت أفلام السلسلة أكثر من 3.5 مليارات دولار في شباك التذاكر العالمي، منذ إطلاقها عام 1996، بينما نجح كروز بسببها في تعزيز مكانته بالتمثيل؛ ليصبح واحداً من أكثر الأسماء موثوقية في مجال صناعة السينما.
ولاتزال هذه السلسلة تحظى بجاذبية دائمة، نتيجة حبكاتها المثيرة والمليئة بالحركة، حيث تروي مغامرات "إيثان هانت"، التي جسدها كروز ببراعة، وفريقه من العملاء المهرة، الذين يشرعون في مهماتٍ عالية المخاطر، ويحققون النجاح فيها، مهما كلفهم الأمر.