تتواصل التحضيرات، في العاصمة الأردنية عمان، للاحتفال بزفاف ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والآنسة رجوة خالد آل سيف، المقرر أن يقام رسمياً في مضارب بني هاشم يوم الخميس الأول من يونيو المقبل.

وينشغل الأردنيون، هذه الأيام، بالتحضير للاحتفالات الرسمية والشعبية احتفاءً بالزفاف، والتي بدأت منذ مساء يوم أمس الإثنين، بحفلة "ليلة الحناء"، التي أقيمت في قصر الحسينية بعمان، حيث نشرت "والدة العريس" الملكة رانيا العبدالله، فيديو من استعدادات حفل الحناء، الذي شاركت في إحيائه حسب ما تم تداوله على "السوشيال ميديا" مغنيات بارزات من الأردن، عرفت منهن: ديانا كرزون، وزين عوض، ونداء شرارة.

وظهر في الفيديو المنشور على الصفحات الرسمية للملكة على مواقع التواصل الاجتماعي، سيدات يقمن بتجهيز مستلزمات الحفل المصنوعة يدوياً، وعلقت الملكة على الفيديو، قائلة: "سلمت الأيادي، وبوركت الجهود.. الله يتمم على خير".

ويترقب الأردنيون، أيضاً، فقرات الاحتفال الرسمي بمناسبة الزفاف، مع تحضيرات كثيرة يقوم بها الفنانون، الذين تم الاتصال بهم للمشاركة في إحياء حفل الزفاف الرسمي. وحسب الأنباء المتداولة، سوف يجمع الحفل الرئيسي الفنان الأردني عمر العبداللات والسعودي محمد عبده، ولن يقتصر الاحتفال في الأردن على مراسم الزفاف، إذ ستقام احتفالات شعبية، يشارك بها مطربون أردنيون في جميع المحافظات، تزامناً مع حفل الزفاف.

وتصدرت أخبار الحفل الجماهيري الكبير، الذي سيحييه نجوم غناء أردنيون وعرب، مساء الإثنين المقبل في استاد عمان الدولي (يتسع لـ20 ألف شخص) "ترند السوشيال ميديا" في الأردن، بعد أن أتاحت هيئة تنشيط السياحة الأردنية للجمهور الأردني حضور الحفل مجاناً، شريطة التسجيل على موقع إلكتروني للحصول على التذاكر، إذ نفدت بطاقات الحفل الذي يقام تحت عنوان "نفرح بالحسين"، خلال ثلاث ساعات.

ويغني الفنانون: المصريان تامر حسني، وأحمد سعد، والأردنيتان ديانا كرزون وزين عوض، واللبناني راغب علامة، في الحفل الجماهيري الكبير، الذي سيقام عند الساعة الثامنة من مساء يوم الإثنين المقبل الموافق 29 مايو الحالي، في استاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب في عمان.

وقالت الفنانة ديانا كرزون، في حديثٍ خصت به "زهرة الخليج"، إنها سعيدة جداً بوجودها بهذا الحفل، واصفةً فرحها به بأنها "فرحة وطن كبيرة"، تشبه فرحة جميع الأردنيين.

وأضافت أن حالها كحال أي أم أردنية بفرح ابنها: "سيدي حسين"، وأن مشاعرها وأحاسيسها هي ما تحس به أي فتاة في زفاف شقيقها.

مبينةً أنها ستقدم أغاني الفرح والأعراس، خلال الحفل الجماهيري الذي من المتوقع أن يحضره ما لا يقل عن 20 ألف شخص، علماً بأن ديانا تمتلك عدداً من الأغاني الخاصة بزفة العرسان، وسبق أن قدمتها هديةً إلى ولي العهد الأردني، إبان الإعلان عن خطوبته الآنسة رجوة آل سيف.

من جهته، بين مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية، الدكتور عبدالرزاق عربيات، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، أن جميع الفنانين المشاركين في الحفل الجماهيري، الذي يقام تحت شعار "نفرح بالحسين"، لن يتقاضوا أجراً، وأنهم قرروا المشاركة في فرح الأردنيين مجاناً.

وأضاف أن دور هيئة تنشيط السياحة ترويجي وتسويقي وتنظيمي، بالتعاون مع الجهات المعنية.

فيما قال نقيب الفنانين الأردنيين، المخرج محمد يوسف العبادي، إن النقابة تعمل على تسهيل جميع الحفلات الفنية، التي تقام بمناسبة زفاف ولي العهد، سواء التي يشارك بها فنانون محليون أو عرب.

وأضاف: "نرحب بكل الفنانين العرب، الذين سيشاركوننا الاحتفال بزفاف سمو ولي العهد، فكل الشعب الأردني يعبر عن فرحه وسعادته بهذا الزفاف، الذي نعتبره عرساً وطنياً عربياً كبيراً".

وسيقام حفل العشاء الرئيسي بمناسبة زفاف الأمير الحسين، مساء يوم الأربعاء 29 مايو الحالي، في مضارب بني هاشم بساحات الديوان الملكي العامر بعمان، وسيقدم للمدعوين من الضيوف العرب والأجانب رؤساء الدول وممثليهم وكبار الشخصيات الأردنية ووجهاء العشائر، الطبق الأردني التقليدي (المنسف)، كدليل على كرم الضيافة الأردنية.