كالمعتاد، يفاجئنا الصيف كل عام بهبات الحرارة، التي تجعلنا نبحث عن أخف الملابس، التي تبقينا بمأمن من بقع العرق، لكن البعض لا يعلم كيفية اختيار هذه الملابس بصورة جيدة.. إليكِ أفضل الأقمشة المناسبة لفصل الصيف، التي تحميكِ من الحر، وتجنبكِ بقع العرق.

  • أفضل الأقمشة المناسبة لفصل الصيف.. جربيها

القطن:

القطن هو النسيج الأكثر استخدامًا للملابس، وهو مثالي للمواسم الأربعة، وهو النسيج الذي سترينه بشكل أساسي على معظم الملابس التي تمتلكينها، من القمصان الأساسية ذات الأزرار إلى السراويل القصيرة والجينز. ويتميز هذا النسيج بمنح من ترتديه الراحة والمتانة، كما أنه يتناسب مع تصاميم عدة، تجعله خيارًا ممتازًا للفراش والمنسوجات والملابس.

  • الكتان خفيف الوزن ويوفر ملمساً أنيقاً

الكتان:

نسيج الكتان خفيف الوزن، لكنه قوي ومسامي بطبيعته، مع توفيره ملمساً أنيقاً. وستجدين في كثير من الأحيان قماشاً هو مزيج من الكتان والقطن، ليجمع بين مزايا هذين النوعين من الأقمشة المشهورة.

  • قماش مناسب للباحثين عن الراحة والأناقة

شامبراي:

هو عنصر أساسي في جميع أنحاء العالم، وتجدينه في خزانة الملابس الصيفية لكل باحثة عن الراحة والأناقة. إنه لا يمنحك أناقة فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا على إبقائك هادئة خلال فصل الربيع، وطوال أيام الصيف.

  • ألياف ليوسيل مفضلة لدى ماركات الأزياء الصديقة للبيئة

ألياف ليوسل:

إذا كنت تبحثين عن ملابس تمنحك انتعاشاً، فابحثي عن تلك التي تحتوي على ألياف ليوسل، وهي عبارة عن ألياف مصنعة من السليولوز فائقة النعومة، ومفضلة لدى ماركات الأزياء الصديقة للبيئة.

بوبلين:

يتميز نسيج البوبلين بملمس مضلع وناعم ومتين، ما يمنحه نوعًا فريدًا من اللمعان يشبه الحرير. ويشير مصطلح البوبلين، اليوم، إلى نسج القماش، وهو نسيج قطني مصمم بطريقة عادية مع "أضلاع" أفقية رفيعة للغاية، ما ينتج عنه نسيج قوي ونقي مع سطح حريري لامع. كان البوبلين يستخدم في الماضي بالملابس غير الرسمية، لكنه أصبح الآن يجد مكانًا في خزانة ملابسك اليومية، وحتى آخر صيحات الموضة.

رايون:

يعتبر الرايون نسيجًا متعدد الاستخدامات، يشترك في العديد من المزايا التي يتمتع بها القطن. غالبًا، يستخدم كبديل حريري ميسور التكلفة، نظرًا لقدراته على التنفس، وامتصاص الرطوبة، بالإضافة إلى قابليته للتمدد والنعومة.