العالم مليء بالمطابخ المختلفة، التي تعد الأكلات حسب ثقافة كل بلد وذوقه. وقد تكون معجباً بالمطبخ الإيطالي، الذي يعتمد على المعجنات، وتناول البيتزا والباستا، أو المطبخ الياباني وأطباق السوشي، أو المطبخ العربي بما يحمله من أكلات مختلفة وشهية. وقد تفضل طعاماً معيناً دون آخر، لكن هناك أكلات يصعب تقبلها، وبعضها قد يصدمك، وهو ما نرصده في هذا التقرير.

"عيون سمك التونة":

تحظى سمكة التونة بأهمية وشهرة واسعتين في المطبخ الياباني، لدرجة أنه يتم فصل عيونها وبيعها بسعر رخيص في أسواق الأسماك.

ويقوم اليابانيون بطهي مقلة عين سمك التونة، وتتبيلها بقليل من الثوم، أو صلصة الصويا والليمون، ثم تناولها كوجبة خفيفة شهية، ومن المفترض أن يكون طعمها مشابهًا لطعم الأخطبوط.

"حساء النمل":

لو زرت لاوس، يمكنك طلب طبق يسمى "جينج ماي موت دينج"، وهو حساء مصنوع من النمل، وبيضه. مذاق هذا الحساء قد يكون مُرا، لكنْ بعض من تناولوه قالوا إن طعمه لذيذ، ويشبه إلى حد ما الجمبري.

"جبن بيكورينو":

جبن إيطالي مصنوع من حليب الأغنام شديد التعفن، حتى إنه محظور داخل الاتحاد الأوروبي لمخاطره الصحية، ولا يمكن شراؤه من المتاجر.

ولصناعة جبن بيكورينو، فإنهم يتركون الجبن في غرفة مظلمة لأشهر، حتى يتمكن الذباب من وضع بيضه، وتتمكن اليرقات من الحفر حول الجبن، وترك برازها، ما يمنحه المذاق اللاذع.

"بيض القرن":

المطبخ الصيني يتضمن طريقة غريبة لإعداد البيض، هي تغطيته بالطين والملح لأشهر عدة، حتى يتحول إلى اللون الأخضر، ثم يصبح صالحاً للأكل، لو تحملت رائحته.

"الذرة المتفحم":

يستمتع المكسيكيون بنوع من الفطريات، التي تسبب تشوهات باللونين الأبيض والأسود لثمار الذرة، ويقال إن لها نكهة حلوة مدخنة.

ينمو هذا الفطر في البلدان الدافئة مثل المكسيك، ويعتبر آفة تصيب المحاصيل في معظم البلدان الأخرى.