كرر الممثل الأردني، منذر رياحنة، تصريحاً سابقاً له، أطلقه قبل أشهر عدة، خلال استضافته مع الإعلامية مفيدة شيحة في برنامج "الستات"، وقال فيه بذلك الوقت إنه ضد مساواة المرأة بالرجل.

وأعاد منذر التصريح ذاته، خلال حلوله ضيفاً في مؤتمر "نساء على خطوط المواجهة"، الذي أقيم في العاصمة الأردنية عمان، بتنظيم من مؤسسة "مي شدياق".

وفسر صاحب شخصية "شوقي فتح الله"، في مسلسل "جعفر العمدة"، كلامه بالقول إن المرأة وجدت دائماً منذ الأزل، ووجدت في الشعر الجاهلي عندما كان الشعراء يهيمون على وجوههم في الصحراء ليكتبوا الشعر فيها.

وأضاف رياحنة أن المرأة ظلمت في مرحلة من التاريخ، مؤكداً رفضه للمساواة المطلقة بين الرجل والمرأة، كون المرأة تقع في منطقة راقية جداً، وعلى الرجل أن يحمي ويخدم المرأة، مستغرباً استهجان البعض تصريحه هذا، الذي يعتبره أمراً طبيعياً يتوافق مع سنة الحياة.

وطالب الممثل الأردني صناع الدراما العربية بالتركيز على مواضيع خاصة بالمرأة وقضاياها، وبأن تتم كتابة مسلسلات لقضاياها، سواء كانت هذه الأعمال من بطولات نسائية أم لا، مبيناً أن الأهم هو أن تحمل هذه الأعمال قضايا المرأة وتضيء عليها، خاصة الظلم الذي تتعرض له النساء في بعض البلدان بسبب القوانين الناظمة للحياة فيها.

يذكر أن مؤتمر "نساء على خطوط المواجهة" استضاف عدداً كبيراً من الإعلاميين والفنانين العرب، الذين قدموا أعمالاً وبرامج، وسلطوا الضوء على قضايا المرأة، وكان من أبرزهم: المنتج اللبناني صادق الصباح، والممثلة المصرية إلهام شاهين، والممثلة اللبنانية فاليري أبو شقرا، والمخرج السوري سامر البرقاوي، والإعلامية اللبنانية نسرين الظواهرة، والإعلامي ريكاردو كرم، ومواطنه نيشان، وشاكر خزعل، وغيرهم.

وتضمن المؤتمر حلقات نقاشية متعلقة بدور المرأة ومشاركتها في صنع القرار، ودور المرأة الفعال في عملية التنمية، والريادة في عالم الأعمال، والحياة الدبلوماسية.

نجاحات.. وأعمال مستقبلية:

لايزال الممثل الأردني منذر رياحنة يعيش أصداء النجاح الكبير، الذي حققه في مسلسل "جعفر العمدة"، والذي تبعه عدد من الاستضافات والتكريمات، كان أبرزها تكريمه في دولة الإمارات العربية المتحدة عن مجمل أعماله السابقة، إضافة لتكريمه في المهرجان الثقافي الدولي في مصر.

وتسلم رياحنة، أيضاً، شهادةً تقديرية قدمها المركز الثقافي المصري في نيويورك، وذلك عن دوره في مسلسل "جعفر العمدة".

من جانب آخر، يستعد رياحنة لعرض فيلمه الجديد "خريبش"، الذي تم تصويره في ليبيا، ويحكي عن معاناة الشعب الليبي مع الإرهاب، وتم اختيار العرض الأول في إحدى دور السينما التي دمرها الإرهابيون، إبان سيطرتهم على بنغازي، وجرى ترميمها مؤخراً.

وفي سياق متصل، يعاود الممثل الأردني استكمال تصوير مسلسل "أرواح خفية"، الذي يتم تصويره في مدن مصرية عدة، ويشارك في بطولته أيضاً كل من: نضال الشافعي وسمية الخشاب، من إخراج أبرام نشأت، وهو عمل يصنف من ضمن أعمال التشويق والرعب.

وفي الوقت نفسه، يشارك رياحنة أيضاً في بطولة المسلسل الاجتماعي "سجل أسود"، من بطولة: خالد سليم وهالة فاخر، وإخراج جميل جميل المغازي.

كما أنهى رياحنة تصوير مشاهده في مسلسل "حكاية لونا"، الذي يصور في الأردن، وسيظهر به ضيفاً للشرف.