في المملكة العربية السعودية، من المقرر أن تكون العطلة الصيفية لهذا العام أكثر إثارة من أي وقت مضى، حيث تم رفع معايير "COVID" إلى حد كبير في كل مكان بالعالم، ويمكنكم أخذ استراحة من صخب الروتين والحياة، وازدحام المهام الدراسية في عطلة صيف لا تنسى بالمملكة.

كيف تبدو العطلة الصيفية في السعودية؟

الصيف فترة صعبة للزيارة، أو قضاء الإجازة في جميع أنحاء المملكة بسبب الحرارة الحارقة، حيث ترتفع الحرارة إلى 43 درجة كل يوم في المتوسط. والأشخاص الذين يختارون البقاء في البلاد عمومًا ينطلقون في الذهاب إلى منتجع جبلي مرتفع، وغيره من الرحلات الممتعة للتغلب على الحرارة.

لكن الخبر الرائع هو وجود أماكن داخل المملكة العربية السعودية ستمنحك عطلة صيفية لن تنساها.

متنزه عسير الوطني في أبها:

تقع حديقة عسير الوطنية في أبها، بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية، وهي موطن لأكثر من 300 نوع من حيوانات البراري النادرة والمحلية في منطقة الخليج. وهي مكان ذو مناظر طبيعية متنوعة، وحياة برية، كما تضم المناظر الطبيعية الفريدة، التي تضيف جمالًا إلى أبها، حديقة عسير الوطنية، التي تحتوي على كل شيء. علاوة على ذلك، يعد المكان من أفضل الوجهات التي تجب زيارتها خلال عطلة الصيف في المملكة العربية السعودية، حيث يظل باردًا ومنعشًا حتى أثناء الحر الشديد.

"هاف مون باي" الدمام:

يشتهر "هاف مون باي"، الواقع في الدمام، بإطلالاته الساحرة وشواطئه الرملية ومياهه الفيروزية وألعابه المائية المثيرة، وهو من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها خلال العطلة الصيفية في المملكة العربية السعودية. هناك، أيضًا، شعاب مرجانية اصطناعية، تتيح للغواصين تجارب غوص غنية.

قصر شبرا الطائف:

مكان آخر بارز للزيارة، خلال العطلة الصيفية في المملكة العربية السعودية، هو قصر شبرا الواقع في الطائف بالمملكة العربية السعودية. وهو قصر تاريخي تم تحويله إلى متحف، وهو سحر للعيون، وبالتأكيد يستحق الزيارة.

تاكندا - بوليفارد الرياض:

للحصول على بعض الأنشطة الداخلية الممتعة للتغلب على حرارة الصيف، يمكنك التوجه إلى تاكندا - في بوليفارد الرياض. على عكس أي مراكز ترفيه أخرى، يعتبر تاكندا وجهة واحدة لجميع الأعمار مع أنشطة، مثل: سيارات التصادم، وألعاب الأركيد، وهوكي الطاولة، والواقع الافتراضي، وأكثر من 60.000 لعبة. ويحتوي تاكندا، أيضًا، على صالة، حيث يمكن للزوار الاسترخاء أثناء الاستمتاع بإطلالة على الشارع.

العلا - المدينة المنورة:

قم بزيارة مدينة العلا القديمة في السعودية، واستمتع بالمناظر الطبيعية التاريخية، والكثير من الأنشطة الصيفية، بما في ذلك: ركوب طائرات الهليكوبتر، والهبوط من قمم الجبال، والرحلات عبر الجبال، واستكشاف عجائب الحجر. كما تقدم الفنادق في منطقة العلا، بما في ذلك: منتجع هابيتاس العلا، وكرفان من هابيتاس، ومنتجعات عشار، خصومات صيفية خاصة للضيوف الذين يزورون المنطقة، خلال الإجازات الصيفية في السعودية.