تنتشر المنازل الضخمة في مختلف أرجاء العالم، ولطالما سمعنا عن صفقات بمبالغ طائلة، تمت من أجل شراء بعضها، وعلمنا أن قيمتها تجاوزت ملايين الدولارات، ولعل أحدثها الصفقة التي قامت بها النجمة العالمية بيونسيه، وزوجها مغني الراب جاي زي، إذ اشتريا عقاراً، وصل سعره إلى 200 مليون دولار.

ونرصد لكم، في هذا التقرير، أكبر القصور في العالم وأغلاها، التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، حيث تشترك في وسائل الراحة الموجودة بها، والميزات الراقية، مثل: حمامات السباحة اللامتناهية، وملاعب الغولف، وصالات السينما، لذا تابعوا القراءة، لاكتشاف أكبر تلك القصور، وأغلاها ثمناً.

5. قصر الصفرا - البرازيل:

يقع هذا القصر بضاحية مورومبي الراقية في ساو باولو، وتحيط به بوابات أمنية مشددة، وقد بناه الملياردير الراحل جوزيف صفرا، وزوجته فيكي، ليعيشا فيه، حيث تبلغ مساحته 117 ألف قدم مربعة، ويضم 130 غرفة، وحمامات سباحة.

ورغم تميز هذا العقار، فإن جوزيف صفرا ندم على بنائه بهذه الضخامة، إذ قال ذات مرة: "لو كان بإمكاني العودة بالزمن، لما كنت قد بنيت مثل هذا المنزل الكبير".

4. بيلتمور العقارية - الولايات المتحدة الأميركية:

يقع هذا العقار الضخم، البالغة مساحته 175 ألف قدم مربعة، في أشفيل في نورث كارولينا، ويعد أحد أكثر المنازل التاريخية إثارة للإعجاب في أميركا، ويُعتقد أنه أكبر منزل خاص في الولايات المتحدة، إذ يضم 250 غرفة.

وإلى جانب تلك الغرف، يضم العقار 43 حماماً، و34 غرفة نوم، و3 مطابخ، و65 مدفأة، وتم تصميمه على طراز عصر النهضة الفرنسي، كما يضم العديد من الغرف السرية. ويصل الباب الخفي في غرفة الإفطار إلى مخزن كبير الخدم. كما تحتوي المكتبة على مساحة سرية تسمى "The Den"، ويوجد نفق أسفل العقار.

تبلغ قيمة هذا القصر الضخم 157 مليون دولار.

3. أنتيليا - الهند:

تبلغ مساحة هذا العقار 400 ألف قدم مربعة، ويقع بأرقى منطقة في مومباي، وقد تم تصميم العقار لتحمل زلزالٍ بقوة 8 درجات على مقياس ريختر.

بنى هذا العقار موكيش أمباني، رئيس شركة "ريلاينس إندستريز"، عام 2010، بارتفاع 27 طابقاً، أي أنه أشبه بناطحة سحاب، وتبلغ قيمته حوالي مليارَيْ دولار.

ومن مميزات العقار، أنه يحتوي على مهبط للطائرات العمودية على السطح، وتسعة مصاعد عالية السرعة، وصالة آيس كريم، وصالة سينما بخمسين مقعداً، وقاعة رقص، و168 مرآباً للسيارات، ومنتجع صحي، إلى جانب 600 موظف يعملون فيه.

2. قصر باكنغهام - المملكة المتحدة:

على الرغم من أن قصر باكنغهام الموجود في لندن، ليس مملوكًا للقطاع الخاص، لكونه ملكًا لشركة "The Crown Estate"، فإنه أحد منازل الملك تشارلز الثالث، ويضم 775 غرفة، وهو أكبر قصر في العالم مملوك من قبل شركة تجارية مستقلة.

ويمكنك زيارة 19 غرفة رسمية، خلال أشهر الصيف، إذا قمت بالحجز مسبقاً، كما يمكنك التجول في حديقة القصر، التي تمتد على مساحة 42 فداناً. وتقدر قيمته بنحو 3.2 مليارات دولار، ويوجد فيه 78 حماماً، ونظام نفق تحت الأرض يربط بينه وبين كلارنس هاوس ومجلسي البرلمان.

1. قصر إستانا نور الإيمان - بروناي:

بمساحةٍ تبلغ 2.15 مليون قدم مربعة، يقع هذا القصر في منطقة بندر سيري بيغاوان، ويضم 1788 غرفة، ومسجداً، و257 حماماً، ليكون بذلك أكبر قصر في العالم.

ويُعرف هذا القصر، أيضاً، باسم قصر "ضوء الإيمان"، وقد صممه ليوناردو لوكسين، ليكون مزيجاً بين العمارة الماليزية والإسلامية، إذ توجد فيه العديد من القباب الذهبية، والأسقف المقببة.

وبالإضافة إلى كونه منزلاً خاصاً، فهو مكان يتم فيه الترفيه عن الشخصيات الأجنبية المرموقة، كما يمكن للزائرين زيارة هذا القصر في بعض الأيام المحددة، ويمكنهم الوقوف في طوابير، لمقابلة السلطان أو زوجته.