كعادتها، سباقة إلى الفرح مع إخوانها العرب، لم تغب الإمارات عن مشاركة شقيقتها المملكة الأردنية أفراحها، بزفاف ولي عهدها، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والآنسة رجوة بنت خالد آل سيف.

وليكون ختامها مسكاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، قدمت الإمارات إلى الأردن ليلة فرح بهذه المناسبة، يحييها النجم العربي حسين الجسمي على المدرج الروماني التاريخي، وسط العاصمة الأردنية عمان، يوم السبت الموافق الثالث من يونيو هذا العام.

وقال الجسمي، عبر حسابه في "تويتر"، إبان الإعلان عن الحفلة: "من الإمارات، نوصلكم ونشارك الشقيقة الأردن وشعبها الحبيب الفرحة الكبيرة بالحسين ورجوة، الله يسعدهم ويهنّيهم.. سنحتفل معاً، ونتشارك الفرحة و#نفرح_بالحسين معكم أهلنا وأحبابنا في المدرج الروماني #عمان مساء يوم 3 يونيو/حزيران 2023".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

واللافت في الأمر أن اسم الجسمي كان كفيلاً بتحطيم كل الأرقام القياسية، إذ تم الإعلان عن نفاد جميع تذاكر الحفل، بعد ربع ساعة فقط من طرحها للجمهور، علماً بأن المدرج يتسع لأكثر من ثمانية آلاف شخص، ما يعني أن هذا الصرح التاريخي سيكتظ - عن بكرة أبيه - بالجماهير القادمة من شمال الأردن وجنوبه، للاستمتاع مع واحدٍ من أبرز النجوم العرب، وأكثرهم شعبية على الإطلاق.

ومن المؤكد أن الأعداد التي ستجتمع، في الساحة الهاشمية المقابلة للمدرج الروماني وسط العاصمة الأردنية عمان، قد تفوق الجالسين على المدرج بأضعاف مضاعفة، إذ إن هذه الساحة تعد ملجأً لكل من عجز عن حجز تذكرته داخل الحفل، كون الجالسين فيها قادرين على الاستماع لكل ما يقدمه الجسمي من تحف فنية، يحفظها الجمهور العربي عن ظهر قلب، ومن المتوقع أن تُنصب شاشات عملاقة فيها، تنقل كل ما يجري داخل المسرح الروماني.

ولا يعتبر نجم الإمارات غريباً عن التفاعل مع قضايا العرب، وأفراحهم، ومناسباتهم، فهو الذي قدم لمصر واحدة من أشهر أغانيها عبر التاريخ "بشرة خير"، التي طافت الوطن العربي بكل بلدانه، واستنسخت منها أعمال غنائية لا تعد ولا تحصى.

وسبق للجسمي أن غنى لعدد كبير من البلدان العربية، مثل: السعودية والبحرين وعمان والكويت، وقبل ذلك كله لوطنه الأم الإمارات.

وكان الجسمي التقى الجماهير الأردنية، خلال العام الماضي، بعد غياب امتد 15 عاماً، وظهر الشوق الكبير في ذلك الحفل بحضور أعدادٍ قياسية من الجماهير، جعلت البعض يؤكدون أن حفله كان الأكثر حضوراً بين جميع الحفلات التي استضافها الأردن عام 2022.

ولم يغب عن النجم الإماراتي، يومها، تقديم عدد من الأغاني الأردنية الشهيرة، مثل: "يا بيرقنا العالي"، بجانب أشهر أعماله التي تعد دائماً من بين الأعمال الموسيقية الأكثر استماعاً في المملكة.

يذكر أن "جبل الأغنية العربية" طرح، قبل أيام قليلة، أغنيته الجديدة "عطني يدك"، التي قدمها برؤيته الموسيقية، وألحانه، وكتب كلماتها الدكتور مانع بن سعيد العتيبة.