عقدت المطربة شذى حسون مؤتمراً صحافياً بالقاهرة، للإعلان والاحتفال بأولى أغانيها باللهجة المصرية، التي تحمل اسم "حلم عمري"، وذلك بحضور الملحن محمد زعفراني، والشاعر حسام سعيد. وأعربت شذى عن سعادتها البالغة بالوجود في مصر (بلد الفن)، وكشفت سبب تأخير خطوة غنائها باللهجة المصرية.
وأوضحت شذى أن تأخرها في الغناء باللهجة المصرية يعود لشعورها بالمسؤولية كمطربة وفنانة عراقية مغربية تجاه أوطانها، وأنها كانت يجب أن تقدم أعمالاً باللهجتين العراقية والمغربية في البداية، وأضافت أنها اتجهت بعد ذلك للغناء بالخليجية، نتيجة إقامتها الدائمة في الإمارات، ثم رأت أنه حان الوقت للغناء بالمصرية، وأنه يجب على كل فنان أن تكون له بصمة في مصر.

  • شذى حسون تكشف تفاصيل أولى أغانيها بـ"اللهجة المصرية"

وأضافت شذى أنها كانت لها تجربة وحيدة بالغناء بالمصرية من قبل، فور خروجها من "ستار أكاديمي"، بعنوان "كلمة حلوة"، وتعاونت فيها مع محمد قماح، لكنها لم تحقق الصدى المطلوب. وأكدت شذى أنها متمكنة من الغناء باللهجة المصرية، لأنها تربت وعشقت الأغاني والطرب المصري منذ الصغر.
وكشفت أنها تتمنى تقديم عدد من "الدويتو" الغنائي مع عدد كبير من المطربين في مصر، أبرزهم: عمرو دياب ومحمد حماقي وتامر حسني ومحمد رمضان، لأنها ترى أن هؤلاء أهم وأبرز النجوم في الوطن العربي ومصر حالياً.
وأوضحت شذى أنها لا تمانع في تقديم الأغاني بطريقة المهرجانات مع حسن شاكوش وحمو بيكا، لكنها ستقدمها بطريقتها وشكلها الخاص.
وتمنت شذى حسون التعاون مع محمد سامي في فيديو كليب، لأنها كانت معجبة بأعماله في هذا المجال.
وعن أبرز الأصوات التي تؤثر فيها، أكدت شذى حسون أنها عاشقة لشيرين عبدالوهاب، ووصفتها بصوت مصر، وأنها تأثرت بالنجمة اللبنانية فيروز، وتحب فضل شاكر ومروان خوري، والكثير من الأصوات في الوطن العربي.

  • شذى حسون تنوي اقتحام مجال التمثيل

وخلال المؤتمر، كشفت شذى حسون عن نيتها اقتحام مجال التمثيل في مصر، في حال توفر سيناريو جيد، مشيرة إلى أنها تلقت عروضاً كثيرة أثناء وجودها في مصر، خاصة في مهرجان الجونة السينمائي، لكنها لم تستقر على أيٍّ منها حتى الآن.
وذكرت أنها شاركت من قبل في عملين دراميين، هما: المسلسل العراقي "رسائل من رجل ميت" عام 2008، والمسلسل الخليجي "يا مالكا قلبي" عام 2013. وأكدت أن عودتها للتمثيل لن تأخذها من الغناء، بل ستصقل موهبتها بشكل أكبر، وأضافت أنها تعشق تمثيل تامر حسني ومحمد رمضان.
وأخيراً، أعلنت شذى، خلال المؤتمر الصحافي، تحضيرها للدورة الأولى من مهرجان "العراق أووردز"، وتوليها رئاسته، والمقررة إقامته بمدينة بغداد قريباً، وفيه سيتم تكريم نجوم الوطن العربي بمجال التلفزيون والسينما والغناء.

اقرأ أيضاً: الإمارات تحتفل بالحسين.. والجسمي يحطم الأرقام القياسية