قبعات "فيدورا" من الإكسسوارات التي يمكن إضافتها إلى خزانة ملابسك، لإضفاء بعض الذوق الفريد والمتطور في آنٍ، إلى جانب إعطائها مظهراً مثالياً وشكلاً عصرياً.
وتتميز هذه القبعات بشكلها الذي يأتي بحافةٍ ناعمة، ويمكن طيها بالطول أسفل التاج، وبالقرب من الأمام على كلا الجانبين، كما أنها تتمتع بتاريخٍ طويلٍ في عالم الأزياء يمتد لأكثر من مائة عام.

  • ما قبعة "فيدورا".. وكيف يمكنك ارتداؤها؟

تاريخ "فيدورا":
ظهرت هذه القبعات أواخر القرن التاسع عشر، وكانت تُصنع في الأصل من الصوف الملبد، أما سبب تسميتها بهذا الاسم، فيُقال إنه مشتقٌ من مسرحية ارتدت فيها الممثلة الفرنسية الشهيرة، سارة برنار، قبعةً مشابهة لقبعة "فيدورا" الحالية، ومع مرور الوقت أصبح اسم "فيدورا" مرادفًا للمظهر الأنيق في أوائل القرن العشرين.
ومع تطور صناعة الأزياء، باتت هذه القبعة تُصنع بأنماط مختلفة، ومواد متنوعة، من الصوف إلى القش، مع ميزات مثل: حافة أقصر، أو تاج أكثر تنظيماً، وباتت تحظى بشعبية كبيرة، خاصة خلال فصلي الربيع والصيف.
وقد ارتدى هذه القبعة الكثير من نجوم الشاشة الفضية المشهورين، مثل: كاري غرانت، وفريد أستير، وجوني ديب، والمغنيين جاستن تيمبرليك، وفرانك سيناترا.
لذا، لا يمكن إنكار حقيقة أن "فيدورا" أصبحت ملحقاً كلاسيكياً يكمل أي مظهر، وأصبحت عنصراً أساسياً في الموضة الحديثة، وإكسسواراً مثالياً.

اقرأ أيضاً: خطوات أساسية لإطلالة صيفية مميزة.. بأسلوبٍ بوهيمي فريد

أساسيات ارتداء هذه القبعة:
رغم أنها إكسسوارٌ مثالي لإضفاء لمسةٍ من الجرأة على المظهر، وإضافة نوعٍ من الأناقة لمرتديها، فإنه من المهم أيضاً معرفة بأي زيٍّ يمكن إقرانها للاستفادة منها. على سبيل المثال، يمكن ارتداء "فيدورا" قصيرة الحواف في أماكن غير رسمية. أما قبعات "فيدورا" ذات الحواف العريضة، فيمكن ارتداؤها لإنشاء مظهرٍ أنيقٍ ولافت.
كما يمكن أن يتم إقرانها بمجموعةٍ واسعةٍ من الملابس، بما في ذلك: التيشيرتات الغرافيكية، والسترات، والفساتين، والسترات الجلدية. أما المناسبات التي يمكن ارتداؤها فيها، فهي: الحفلات، أو المهرجانات في الهواء الطلق، أو ببساطة كإكسسوار أنيق في يوم غير رسمي بالخارج. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تجعل هذه القبعة كل من يرتديها يظهر أطول قليلاً.

  • لقبعة فيدورا أنماط عدة تناسب جميع أشكال الوحه 

شكل الوجه الذي تناسبه "فيدورا":
ربما السؤال، الذي يتبادر إلى ذهنك، هو أي وجهٍ قد تلائم هذه القبعة أكثر، والإجابة ببساطة أنه يمكن ارتداء هذا النمط الكلاسيكي من القبعات لمجموعةٍ متنوعة من أشكال الوجه، وفي حال كان شكل الوجه مربعاً، أو ذا زوايا، فتجب تجربة "فيدورا" بحافة عريضة لتنعيم الملامح. وللوجه المستدير، يمكن أن تضيف "فيدورا" ذات الحافة المتوسطة بعض الأبعاد. أما الوجه البيضاوي، فإن أي نمط لـ"فيدورا" سيبدو رائعاً عليه.

إكسسوارات تناسب القبعة:
يمكن أن تتوافق هذه القبعات بشكلٍ كبير مع الأوشحة والقفازات ومربعات الجيب، وغيرها من إكسسوارات الموضة، حيث تضيف الأوشحة لمسة من الأناقة والدفء، بينما توفر القفازات الرقي. كما يمكنكِ، أيضاً، تجربة إكسسوارات الموضة الأخرى، مثل: المجوهرات، والأحزمة، والنظارات الشمسية، لتصميم مظهر فريد وعصري.