تستقبل دور السينما، في السعودية والإمارات، الفيلم السينمائي "ملك الحلبة"، الذي يعد ثمرة تعاون فني جديد بين الإمارات والسعودية، اعتباراً من مساء يوم بعد غدٍ الخميس.
الفيلم الذي يخرجه الإماراتي محمد سعيد حارب، عن قصة سارة العليان وريتشارد كالازكا، تقوم ببطولته مجموعة من النجوم العرب، منهم: ياسين غزاوي، ومحمد لطفي، وشادي ألفونس، وحكيم جمعة، وسلمى أبو ضيف، ومهيرة عبدالعزيز، وعزام النمري، وفيصل الكردي.

  • "ملك الحلبة".. تعاون سينمائي (إماراتي - سعودي)

ويحمل الفيلم رسالة تحدٍّ وأمل ومثابرة وعدم استسلام، راوياً حكاية شاب طموح يدعى "مصعب" يجسد شخصيته الفنان ياسين غزاوي، يحلم بأن يصبح بطلاً في لعبة المصارعة الحرة، لكن كل من حوله يسخرون من بنية جسمه الضعيفة، لكنه يصر على تحقيق حلمه الذي يساعده في تحقيقه مدرب مصارعة سابق يدعى "علي"، يجسد شخصيته الفنان محمد لطفي، الذي يزرع به الأمل وحب الذات والتحدي، ضمن أحداث شيقة تتنوع بين الدراما والأكشن والكوميديا.
وفيلم "ملك الحلبة" عمل فني فكري بصري مدهش، كونه يحمل تجانساً فنياً بين كادره السعودي الممتزج بقواعد فنية مصرية عربية ومغلف بصيغة إماراتية.
وأشار مخرج الفيلم، محمد سعيد حارب، في تصريحات صحافية، إلى أن العمل يتطرق إلى صراعات الإنسان مع من حوله ذهنياً وفكرياً، ومع المستوى من النجاح الذي يتوق لتحقيقه، والوصول إلى المكان الذي يحلم بأن يوجد فيه، فيقول: "بعض الناس يضعون حواجز وهمية أمام تحقيق أحلامهم، ما يعيق تقدمهم، فيدخلون في صراعات كثيرة، والفيلم يبين كيف يمكن أن تكسر القيد الذي تبنيه حول نفسك، لتنطلق معانقاً النجاح".

  • تعاون سينمائي (إماراتي - سعودي).. يظهر للجمهور في هذا التاريخ

وبيّن الوجه السينمائي الجديد، ياسمين غزاوي، أن ظهوره الأول كبطل في فيلم بهذا الحجم، يحمّله مسؤولية مضاعفة لتقديم فن يخاطب الناس، فقال: "سعيت من خلال شخصية (مصعب)، لأبين لكل الشباب أن تحقيق الأحلام ممكن في حال آمنت بنفسك وبقدراتك، دون النظر إلى العوامل المحيطة المحبطة".
وأشاد الفنان محمد لطفي بالمواهب السعودية الشابة، معتبراً أن فيلم "ملك الحلبة" يقدم وجوهاً فنية شابة متمكنة ومحترفة، فقال: "يتميز الفيلم بقيمته الإنتاجية العالية التي تحاكي أفلام هوليوود، فضلاً عن إخراجه المبدع، وأعتقد أن محمد سعيد حارب سيكون أحد أبرز مخرجي السينما العربية في القريب العاجل".

اقرأ أيضاً: الفنان السعودي حكيم جمعة يخطف الأنظار في هوليوود.. بفيلم «قندهار»

وأعربت الفنانة سلمى أبو ضيف عن سعادتها بفكرة تقديمها شخصية فتاة حاصلة على ماجستير في رياضة الفنون القتالية (مارشال آرتس)، حيث تؤدي دور "ابنة المدرب علي"، وقالت: "تعلمت رياضة (مصارعة المواي تاي) خصيصاً لتأدية دوري في الفيلم، وتعلقت بهذه الرياضة بشدة، وقررت متابعة تماريني في هذه الرياضة بشكل مستمر".
أما الفنان شادي ألفونس، الذي يؤدي دور "تامر"، فيقدم دور الشاب المجبر على ممارسة مهنة عائلته (المصارعة)، ورغم احترافيته بها، فروحه تلحق في مكان بعيد عن هذه الرياضة، ولا يرغب في الاستمرار بها، لكنه مجبر على ذلك، وقال: "سيظهر (تامر) كمية الصراع الداخلي بين الرغبات الشخصية، وبين الضغوطات الاجتماعية العائلية".