تستضيف دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي حفلاً موسيقياً خاصاً بمشاركة "يو يو ما"، الذي يعد من ألمع المواهب العالمية في عزف التشيللو، ترافقه عازفة البيانو كاثرين ستوت.
ويُقدم الثنائي الشهير، خلال الأمسية المرتقبة المقررة إقامتها الساعة 8 مساء يوم 5 يونيو، في قصر الإمارات ماندارين أورينتال أبوظبي، تحت رعاية (G42)، مختارات من روائع الموسيقى الكلاسيكية من أعمال: فيلكس مندلسون، وجان سيبيليوس، وأنتونين دفورجاك، وأستور بيازولا، وغيرهم.

  • عازف التشيللو يو يو ما

وعازف التشيللو "يو يو ما" حاصل على العديد من الجوائز، وولد عام 1955 لأبوين صينيين يعيشان في باريس، وعندما بلغ السابعة من عمره، انتقلت الأسرة إلى مدينة نيويورك، حيث واصل دراسة التشيللو بمدرسة جويليارد قبل الالتحاق بجامعة هارفارد، لدراسة الفنون الحرة.
بدأ "يو يو ما" قصته مع الموسيقى في سن الرابعة والنصف، واستقطب أنظار العالم بعروضه الآسرة، وأسلوبه المذهل في العزف. ويسعى إلى تعزيز الروابط الإنسانية من خلال موسيقاه، التي تتميز بالعُمق، وجذورها المتعددة الثقافات.

  • عازفة البيانو كاثرين ستوت

من جانبها، استهلت كاثرين ستوت رحلتها مع البيانو في سن الخامسة، بغرفة معيشة أسرتها. وبعد ثلاث سنوات، انضمت إلى مدرسة "يهودي مينوهين" الداخلية للموسيقيين الشباب. ولدت عازفة البيانو الإنجليزية عام 1948، والتقت "يو يو" عام 1978 مصادفة. ويتعاون الثنائي في جولاتهما العالمية منذ عام 1985.
يذكر أن أبوظبي تمضي في تعزيز مبادراتها الرامية إلى صون وحماية التراث الموسيقي في الإمارات، وتوفير فرص عديدة لتطوير المواهب، وإشراك المجتمع في الاحتفاء بالموسيقى العالمية، من خلال تنظيم برنامج متنوع وحافل بالفعاليات، بما يتماشى مع تصنيفها باعتبارها "مدينة الموسيقى"، ضمن شبكة المدن المبدعة التابعة لـ"اليونسكو". وسيتم الإعلان عن المزيد من العروض الرائعة الأخرى قريباً.