بُنيت المنارات حول العالم قبل مئات السنين، بهدف توجيه البحارة أثناء وجودهم في البحر، وضمان عدم ضياعهم، لكنها في الوقت ذاته ظلت طوال كل ذلك الوقت أفضل مكانٍ يمكن مشاهدة شروق الشمس منه، حيث يمكن من خلالها مشاهدة الشمس أثناء رحلتها في الارتفاع والاستقرار وسط السماء.
ووفقاً للإحصاءات، توجد 21600 منارة في العالم، وفي حين أن بعضها لايزال يُدار من قبل البشر، أصبح العديد منها مؤتمتاً الآن، فيما تم تحويل الكثير منها إلى أماكن إقامة فندقية، يقصده الكثيرون لتمضية وقتٍ رائعٍ جداً، ومشاهدة المناظر الخلابة التي تدمج الشمس والبحر.
وفي حال كنتم ترغبون في استكشاف ما نقوله، فإننا نرصد لكم بعض منارات العالم الأكثر إثارة للإعجاب، ويمكنكم الإقامة فيها، والاستمتاع بمشاهدة المناظر الساحرة من حولكم.

 

 

برج هرقل - إسبانيا:
يُعد برج هرقل أقدم منارة عاملة في العالم، وتم بناؤه منذ ما يقرب من 2000 عام من قِبَل الرومان القدماء، ويقع هذا النصب على الساحل الشمالي الغربي لإسبانيا، وهو أحد مواقع التراث العالمي لـ"اليونسكو".

 

 

منارة رأس فناد - أيرلندا:
إذا كنتم ترغبون في قضاء ليلةٍ كأنكم في فيلم، فإن هذه المنارة الواقعة في مقاطعة "دونيجال" بأيرلندا هي المكان المثالي، إذ تحيط بها أميالٌ من الساحل، ويمكنكم فيها سماع صوت الأمواج، وهي تتصادم مع الصخور في الخلفية. وتُدار هذه المنارة من قبل منظمة محلية غير ربحية، كما أنها تضم ثلاثة منازل، كانت في السابق مكان إقامة من يعملون حراساً لها.

 

 

منارة جالي - سريلانكا:
تُعتبر هذه المنارة أقدم منارةٍ موجودةٍ في سريلانكا، وهي تقع داخل أسوار حصن جالي القديم، حيث شيد البريطانيون مبناها الأصلي عام 1848، في حين تم تشييد المنارة الحالية عام 1940، بعد أن دمر حريقٌ المبنى الأصلي، وقد تمت تسميتها لتكون أحد مواقع التراث العالمي لـ"اليونسكو"، إلى جانب بقية القلعة في عام 1988.
كما تقع داخل أسوار حصن جالي القديم فيلا أورورا، وهي مكانٌ مثالي لقضاء بضعة أيام ساحرة، إذ تتمتع بإطلالات مباشرة على المنارة والمحيط الهندي.

 

 

منارة خانيا - اليونان:
يعود تاريخ هذه المنارة إلى أواخر القرن السادس عشر، وتُعد واحدة من أقدم المنارات في العالم، حيث بُنيت على يد الفينيسيين (البندقية)، في القرن السادس عشر، ويبلغ ارتفاعها نحو 21 متراً، وترتكز على قاعدةٍ حجرية، وقد خضعت المنارة لتغيرات كثيرة. وإذا كنتم ترغبون في قضاء نزهةٍ لطيفة، وأخذ العديد من الصور التذكارية الرائعة، فإن منارة خانيا ستكون مثاليةً جداً.

 

 

منارة "بيغون بوينت" - الولايات المتحدة:
بُنيت هذه المنارة عام 1871، لمساعدة السفن على تجنب إحدى البقاع الصخرية الغادرة، وتوجيه السفن في ساحل المحيط الهادئ بكاليفورنيا، وهي أطول منارة على الساحل الغربي للولايات المتحدة. وقد تم تجديد منازل حراسها الموجودة في قاعدة المنارة بالكامل، وتحويلها إلى نُزُل، حيث يمكنكم الإقامة فيه، والاستمتاع بإطلالات رائعة، بزاوية 360 درجة، وفرصة لمشاهدة الحيتان.