تتعرض بشرة النجمات للكثير من الإجهاد نتيجة ظروف عملهن الشاقة تحت الإضاءة، ووضع طبقات كثيرة من أدوات التجميل لأيام عدة متواصلة، نتيجة للتصوير عند مشاركتهم في عمل أو حدث فني.
وشاركت الفنانة التونسية درة زروق في فعالية خاصة بالجمال والموضة بالقاهرة، ووجهت لها "زهرة الخليج" سؤالاً حول كيفية الحفاظ على بشرتها، في ظل الإجهاد الكبير الذي تتعرض له، وما روتينها اليومي.

 

 

 

وكشفت درة، من خلال إجابتها، عن روتينها اليومي للحفاظ على بشرتها، الذي يعتمد في الأساس على عدم استخدام الكثير من الأدوات، وعدم الانسياق وراء كل ما هو جديد ورائج، كما أنها تحرص على استخدام مواد تجميلية ومكياج من أماكن موثوقة ومعروفة، بحيث إنها لا تؤثر في البشرة بشكل كبير وتبتعد عن كل ما هو مجهول.
وأضافت درة أن الخطوة الأهم بالنسبة لها هي الطريقة الصحيحة لإزالة المكياج وأدوات التجميل - بشكل تام وكامل - من على بشرتها قبل النوم، والتأكد من عدم وجود أي آثار له، وأوضحت أنها تلجأ لطبيب الجلدية ليوضح لها الغسول المناسب، ومواد الترطيب، وهي الأساس بالنسبة لها.

 

 

وتابعت درة أنها تضع واقي الشمس باستمرار، لكن في بعض الأحيان تستغني عنه رغم أهميته؛ لأنها تشعر بأن البشرة تحتاج إلى الشمس أحياناً، وأيضاً عندما تريد أن تكتسب لوناً برونزياً طبيعياً.
وأكدت درة أهمية جلسة التنظيف العميق للبشرة، التي تخضع لها على فترات، لكنها شددت على أن تكون في مكان موثوق تحت إشراف طبيب جلدية، وليس متخصصاً، حتى لا يعطي نتيجة عكسية من مسام واسعة وبشرة مجهدة.
وأخيراً، أوضحت درة أنها تحرص، خلال الأيام التي لا تعمل فيها، على عدم وضع مستحضرات التجميل على بشرتها نهائياً، وتعطيها قسطاً من الراحة.