ستكون المنافسة على أشدها بين نجوم السينما المصرية، للظفر بأكبر إيرادات ممكنة، في موسم أفلام عيد الأضحى المبارك، نهاية شهر يونيو المقبل.
ويبدو أن النجاح الكبير، الذي حققته معظم الأفلام التي تنافست في موسم عيد الفطر، حمست كبار النجوم والمنتجين، ليرموا بثقلهم في المنافسة المرتقبة، خاصة أن موسم الأفلام الجديد يجمع بين عدد كبير من نجوم القمة سينمائياً، ولهذا السبب بدأ بعض منتجي الأفلام بالإعلان عن مواعيد عروضهم، التي تسبق حلول عيد الأضحى بأيام.
ومن أبرز المتنافسين، سيكون الفنان كريم عبدالعزيز، ومعه محمد رمضان، وأحمد السقا، وتامر حسني، ومحمد عادل إمام، ومحمد هنيدي، ومنى زكي، وأمير كرارة.

 

 

ويشارك، إلى جانب كريم عبدالعزيز في فيلم "بيت الروبي"، الفنانون: كريم محمود عبدالعزيز، وتارا عماد، ونور، والفيلم الذي سيبدأ عرضه يوم 21 يونيو من تأليف محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي، ويتناول المشاكل الزوجية، خاصة الإنجاب، في إطار اجتماعي كوميدي، ووظيفة كريم في الفيلم هي "إنفلونسر" مشهور اسمه "إبراهيم الروبي".
فيما يتنافس محمد رمضان بفيلم "ع الزيرو"، ومعه الفنانون: نيللي كريم وإسلام إبراهيم وشريف دسوقي وخالد الصاوي وجومانا مراد، والفيلم من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وتدور أحداثه حول رجل يتخطى المواقف الصعبة في حياته، ويضطر للبدء من جديد في كل مرة.

 

 

وبعد تأجيلات عدة، سيعرض لأحمد السقا فيلم "السرب"، الذي تشارك فيه مجموعة من النجوم الكبار كضيوف شرف، منهم: شريف منير وآسر ياسين وباسم قهار، والفيلم الذي أخرجه أحمد جلال يتحدث عن الضربة الجوية المصرية لقوات "داعش" في ليبيا، انتقاماً لشهداء الجيش المصري.

 

 

ويجمع فيلم "الجواهرجي" النجوم: محمد هنيدي منى زكي، لبلبة، الراحل أحمد حلاوة، أحمد السعدني، باسم سمرة، تارا عماد، وعارفة عبدالرسول، والعمل من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري. وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول الفنان محمد هنيدي، الذي يجسد دور جواهرجي، وتجسد منى زكي دور زوجته، وتحدث بينهما مشاكل تعرقل حياتهما.
ويجتمع الفنان أحمد فهمي، لأول مرة مع زوجته الفنانة هنا الزاهد في فيلم سينمائي هو "مستر أكس"، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي أكشن، حول قصة حب تنشأ بين رئيس إحدى العصابات، وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهداً إبعادها عن كل المخاطر. ويشارك إلى جانب فهمي وهنا، الفنانون: "أوس أوس"، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، ومحمود حافظ، إضافة إلى ظهور عدد من الفنانين كضيوف شرف، العمل قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وإخراج أحمد عبدالوهاب.

فيما يقوم الفنان آسر ياسين ببطولة فيلم "شماريخ" أمام أمينة خليل، وهو من إخراج عمرو سلامة، فيما يقوم ببطولة فيلم "البعبع" الفنان أمير كرارة، ومعه: باسم سمرة وياسمين صبري، ومن إخراج حسين المنباوي.

 

 

أما محمد عادل إمام، فيجتمع للمرة الثالثة مع الفنانة ياسمين صبري في فيلم "أبو نسب"، بعد فيلمَيْ "ليلة هنا وسرور"، و"لص بغداد"، والفيلم الجديد من إخراج رامي إمام. فيما يعرض للفنان عمرو يوسف فيلم "شقو"، ويشاركه البطولة الفنانون: محمد ممدوح ويسرا وأمينة خليل ودينا الشربيني، وهو من إخراج كريم السبكي. 
أما الفنان تامر حسني، فيقدم شخصية توأم خارق للعادة في فيلمه الجديد "تاج"، الذي تقوم ببطولته دينا الشربيني.