لإنشاء عمل تجاري يتبنى الاستدامة في جوهره، يجب عليك دمج ممارسات صديقة للبيئة في كل عملية من عملياته. ينبغي أن تضع في اعتبارك كيف يمكن لكل قسم ووظيفة في عملك إحداث تأثير إيجابي، والحد من التأثير السلبي في البيئة. 

ما العمل المستدام؟
في عام 2015، اتفق قادة العالم في الأمم المتحدة على 17 هدفًا، من شأنها خلق عالم أفضل بحلول عام 2030. وتركز هذه الأهداف على القضاء على الفقر، ومحاربة عدم المساواة، وإنهاء تغير المناخ.
قد تبدأ الأعمال التجارية المستدامة التي تريد نموذج استدامة أعمالها والأهداف المرتبطة به؛ لتتماشى مع أهداف الأمم المتحدة بالاستهلاك والإنتاج اللازمين للقيام بذلك، وستحتاج إلى التأكد من أن سلسلة التوريد الخاصة بك تدعم الأهداف البيئية، والعمل المناخي، وستنظر المنظمات أيضًا في هياكل موظفيها وإدارتها، لضمان المساواة بين الجنسين، وتقليل فرص عدم المساواة.

الناس يصنعون الفرق:
قيادة التحسين البيئي لا ترتبط فقط بدور مدير الصحة والسلامة والجودة والبيئة (HSQE)، أو الفريق الأخضر في مكان عملك، بل تحتاج إلى التزام من جميع مستويات مؤسستك. يعد التزام الإدارة بالحد من انبعاثات الكربون أمرًا حيويًا، لكن من المهم، أيضًا، إنشاء ثقافة يتم فيها تمكين الموظفين لدفع التحسين المستمر.

 

 

أبعد من ثاني أكسيد الكربون:
بالنسبة للعديد من الشركات التي تتطلع إلى أن تصبح أكثر استدامة، فإن العوامل الرئيسية لديها هي البيئة. ومع ذلك، من المهم، أيضًا، أن تتذكر أن إدارة استخدام مواردك لا تتعلق فقط بالحد من الانبعاثات السامة من غاز ثاني أكسيد الكربون، إذ يمكن أن تكون هناك فوائد تجارية أوسع أيضًا، مثل: تحقيق انخفاض تكاليف الطاقة والنفايات والمياه وتحسين القدرة التنافسية وزيادة المرونة في مواجهة تقلبات الأسعار وإثبات عملياتك في المستقبل ضد التشريعات البيئية القادمة، من خلال مراقبة استخدام الموارد وإدارتها والاستثمار في التقنيات المناسبة.

العمل مع الموردين والعملاء للمنفعة المتبادلة:
إذا لم تفهم ما يتوقعه عملاؤك في ما يتعلق بأدائك البيئي، فإنك تخاطر بوجود شخص آخر يفعل ذلك. من المهم التفاعل مع عملائك، لإعلامهم بقيمك، والعمل معهم لفهم أي مشكلات أو فرص يمكنكم العمل عليها معًا.

إدارة مخاطر تغير المناخ:
تغير المناخ حقيقي. إنه يحدث الآن، ويشكل خطرًا حقيقيًا على استمرارية الأعمال للشركات في جميع أنحاء العالم، لكن حيثما توجد مخاطر، توجد أيضًا فرص. سيبحث العملاء عن منتجات وخدمات جديدة أقل كثافة للكربون. وسيكون هناك، أيضًا، سوق للسلع والخدمات، يمكن أن تساعد الآخرين على تخفيف المخاطر التي يشكلها تغير المناخ، والتكيف معها.