كرّم يوسف خير، ممثل الملك بإقليم (آسا) بالمملكة المغربية الشقيقة، المطرب الإماراتي طارق المنهالي، خلال حضوره جائزة «وادنون للإعلام»، المنظمة من قِبَل النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تتويجاً لانفراده بالغناء باللهجة الحسانية، وتقديمه أغاني جديدة تحمل الطابع الحساني المغربي بأنغام إماراتية راقية، تتلاقى فيها الثقافات بين الإمارات والمغرب الشقيق، في تناغم يحمل سمات رفيعة من موروث البلدين.

وأهدى المسؤول الرسمي بالمغرب ناقة (جملاً) فخرية للمطرب طارق المنهالي، نظير تميزه في الغناء للصحراء المغربية بلهجتها المحلية.

وقال المنهالي، في تصريحات خاصة، إنه بالتعاون مع الشاعر المغربي عمر الراجي، عكف على توطيد وتمتين الثقافة الغنائية الإماراتية - المغربية، عبر مزج الشعر الحساني، الذي يمتاز به أهل الصحراء المغربية، والغناء بالموسيقى الإماراتية التراثية الأصيلة.

وقال المنهالي: لي عظيم الشرف والفخر بأنني أول من غنى بالحسانية، وهذه الأغنية هي بداية لانطلاق سلسلة من الأغاني الحسانية، والقادم كثير طبقاً لمشروع قمت فيه بمزج الأغاني بالموروثات الشعبية الأصيلة بألحان إماراتية.

وتقدم المنهالي بالشكر والامتنان إلى ملك المغرب، معرباً عن تقديره لرمزية الناقة، وسعادته لوصول هذا العطاء الثقافي بين البلدين من خلاله.

كما تقدم المنهالي بالشكر إلى كل من ساهم في هذا المهرجان، من سلطات، وفعاليات ثقافية وإعلامية، سائلاً الله أن يديم الأمن والأمان على البلدين الشقيقين.