جميعنا لدينا هوايات، نحب القيام بها في أوقات فراغنا، من العزف إلى الرسم وركوب الخيل، وغيرها ما لا يُحصى ولا يعد، لكن بلا شك بعض الهوايات تتطلب ممن يمارسها تخصيص مبلغٍ ماليٍ أعلى من الهوايات الأخرى. على سبيل المثال، تعد تكلفة رياضة ركوب الخيل أعلى من ممارسة بعض الرياضات الأخرى. ويعود السبب في ذلك إلى أن المعدات التي تحتاجها كل هواية تختلف عن الأخرى، ما يعني وجود فرقٍ في التكلفة، وقد وجدت بعض الإحصاءات أن الأشخاص العاديين قد ينفقون 200 دولار شهرياً على هواياتهم، في حين قد ينفق آخرون الآلاف، نظراً لطبيعة هواياتهم الباهظة الثمن، مثل: ركوب اليخوت، أو شراء التحف الفنية.

نرصد لكم بعض الهوايات الأغلى في العالم من حيث التكلفة:

 

 

1. البولو:
تُعد هذه اللعبة إحدى أقدم الرياضات الجماعية في العالم، وقد ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بالملوك والرفاهية والثروة، ومن أبرز العائلات التي تمارسها، اليوم، العائلة الملكية البريطانية. وقد تصل تكلفة ممارستها إلى ملايين الدولارات، وذلك بسبب المعدات والمرافق المتطورة التي تحتاجها، وهي تمزج بين الرياضة والاستراتيجية، إذ تتطلب من اللاعبين إتقان الفروسية مع اتخاذ قرارات في أجزاء من الثانية بالملعب.

 

 

2. جمع التحف الفنية:
تدخل هذه الهواية قائمة الهوايات الأغلى في العالم، بسبب أن القطعة الواحدة من التحف أو اللوحات قد تُكلف آلاف الدولارات، وأحياناً الملايين لشرائها، وعادةً يدخل بعض الهواة هذا المجال كاستثمارٍ مالي، لأن أسعار القطع ترتفع مع الوقت.

 

 

3. ركوب اليخوت:
تحتاج هذه الهواية من محبيها إلى شراء أو استئجار يختٍ كبير، ما يتطلب ملايين الدولارات، إلى جانب صيانته التي تحتاج طاقماً خاصاً. لكن بالنسبة لمحبي ركوب اليخوت، فإن الأمر يستحق ذلك، حيث يمكنهم خوض تجربةٍ مختلفة، واستكشاف العالم، ورؤيته من منظورٍ مختلف.

 

 

4. الغوص في السماء:
تدخل هذه الهواية قائمة الهوايات الأغلى في العالم، بسبب تكلفتها الباهظة، إذ يمكن أن تكلف القفزة النموذجية من السماء حوالي 200 إلى 300 دولار، وهذا لا يشمل تكلفة استئجار المعدات أو الدروس. كما أن المظلات متنوعة، ما يزيد تكلفة قفزات دون غيرها، ويعتبر القفز من خلال ارتداء الأجنحة أغلاها، إذ يتطلب أن يرتدي - من يريد القفز - بدلة بأكمام حزام، تُعرف باسم "بدلة الأجنحة"، تبلغ تكلفتها حوالي 1200 دولار.

 

 

5. سباقات الكارت (الكارتينغ):
عادةً، تكون هذه اللعبة بمثابة نقطة البداية بالنسبة للعديد من سائقي "الفورمولا"، إذ يبدؤون من سن 6 سنوات.
وتبلغ تكلفتها عادةً حوالي 8 آلاف دولار، ويمكن أن تبلغ التكلفة الإجمالية لهذه السباقات لمدة عام، والمشاركة فيها، حوالي 11 ألف دولار.