ربما أول ما تقومين به خلال روتينك الصباحي، هو شرب كوبٍ من القهوة الطازجة، كما أن أول ما يتبادر إلى ذهنك عندما تشعرين بالتعب، هو ارتشاف فنجان قهوة في مقهى، لاستعادة نشاطك وحيويتك. ومن الواضح أن الكافيين لا يشعرك بالنشاط فحسب، وإنما أيضاً ينشط فروة رأسك وشعرك. من هنا، وجد الشامبو المحتوي على الكافيين، الذي يتميز بالكثير من الفوائد، نرصدها لكِ هنا.

  • شامبو الكافيين ينشط الدورة الدموية في فروة رأسك

شعر أقوى:
مع أن شامبو الكافيين يقدم لشعركِ الانتعاش، إلا أن فوائده تتجاوز ذلك، حيث يمكن أن يجعل خصلات شعركِ أقوى وأكثر صحة، ويرجع السبب في ذلك إلى مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.
كما أن الشامبو، الذي يحتوي على مادة الكافيين الموجودة بالفعل في المكونات يعد أمراً رائعاً للمساعدة على علاج شعرك من التلف، وهو مثالي للتعامل مع الجذور الحرة في الدم، والشعر وفروة الرأس، إذ تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في شامبو الكافيين على تنعيم التجعد، ومكافحة الجفاف.
بالإضافة إلى ذلك، يساعد على إعادة توازن مستويات الأس الهيدروجيني لشعرك، لمنع المزيد من الضرر للبصيلة.

اقرأ أيضاً: تريدين تغيير إطلالتك؟.. تعرفي إلى ألوان الشعر الرائجة هذا الصيف

يحمي من الأشعة فوق البنفسجية:
في الصيف، يتعرض شعركِ للشمس بشكلٍ كبير، ونادراً ما تفكرين في كيفية تأثير الأشعة فوق البنفسجية على شعرك، لكن ما يحدث أن الشعر يعاني الجفاف، وعليه يمكن لشامبو الكافيين أن يوفر الحماية لبصيلات شعرك من أشعة الشمس.

  • شامبو الكافيين يقوي الشعر ويمنحه لمعاناً
  • يحسن صحة فروة الرأس:
  • تلعب فروة رأسك دوراً أساسياً في نمو الشعر، وتحتاج إلى العناية وفقاً لذلك، ونظراً لذلك يساعد شامبو الكافيين على إعادة توازن مستويات الأس الهيدروجيني، وتحفيز الأوعية الدموية والبصيلات المهمة فيها، كما أنه يساعد على تقشيرها. وقد لا تدركين ذلك، لكن يمكن امتصاص الكافيين من خلال بشرتك، لذلك بدأت العديد من مستحضرات التجميل بالفعل في الاستفادة من فوائده العلاجية، إلى جانب إضافة بعض المواد كالصبار لتهدئة أي تهيج.

يعزز تدفق الدم:
تعرفين بلا شك، أن ضخ الدم أمر ضروري، لذا إن الكافيين مهم في هذا الأمر، حيث يتضمن خصائص توسع الأوعية الطبيعية، ما يعني أنه يفتح الأوعية الدموية، ويجعل الدم يتدفق. ويعد تحسين تدفق الدم في أي مكان من جسمك مفيداً دائماً، لذا عندما تقومين بتطبيق شامبو الكافيين على فروة رأسك، فإنه يُمتص بسرعة في الجلد، ويتحرك الدم. ويمكن أن تساعد زيادة تدفق الدم على تحفيز نمو الشعر، وتحسين توازن درجة الحموضة في فروة رأسك، وكذلك يمكن أن تساعد على التئام الجروح أو القروح المفتوحة.

 

  • شامبو الكافيين يحمي الشعر من التلف

يساعد على نمو الشعر:
وجدت بعض الدراسات أن الكافيين يعزز نمو الشعر لدى المصابين بالثعلبة، وذلك عن طريق إطالة أمد طور التنامي، حيث يؤثر الكافيين في الهرمون الذي يسبب تساقط الشعر، المعروف باسم "ديهدروتستوستيرون" (DHT).
ومع ذلك، إن كمية الكافيين التي تمنع تساقط الشعر لاتزال قيد البحث. وعليهِ، قد لا يكون الكافيين وحده قادرًا على إيقاف تساقط الشعر، وإعادة نمو الشعر في رأس الأفراد الذين يعانون الصلع المبكر.