فاجأت أميرة ويلز، كيت ميدلتون، الجميع، قبل أسابيع، بعزفها مقطوعةً موسيقية على البيانو، في مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن)، وعادت بعدها، وكشفت عن موهبتها في تربية النحل، خلال يوم النحل العالمي، ما يعني أن أفراد العائلة الملكية يتمتعون بحياة شخصية وهوايات، خارج نطاق ألقابهم، وواجباتهم الملكية.
وفي الواقع، هناك الكثير من المواهب، التي يتقنها الملوك والأمراء البريطانيون، نرصدها لكم هنا.



الملك تشارلز.. فنان:
من المعروف أن الملك تشارلز يحب قطع الفنية النادرة، لكن الأمر الأكثر دهشة هو أنه فنان موهوب، إذ في عام 1977، تم الكشف عن لوحاته للعالم لأول مرة، في معرض بقلعة وندسور، وتم عرض أعماله مع أعمال فنانين آخرين، مثل الملكة فيكتوريا. ومن الأمور التي لا يعرفها الكثيرون أنا الملك جنى من لوحاته أكثر من مليونَيْ جنيه إسترليني، منذ عام 1997.
وغالباً، يرسم الملك بالألوان المائية لرسم مناظر طبيعية، مثل: ضفاف نهر هيلمسديل في ساذرلاند، وأحد أسباب اختياره تلك الألوان، هو أنها لا تستغرق وقتًا طويلاً مثل الوسائط الأخرى.



الملكة إليزابيث الثانية.. ميكانيكية ماهرة:
في سن الـ16، سجلت إليزابيث نفسها في برنامج الشباب التابع لوزارة العمل، حيث كان برنامجاً خاصاً للشباب المهتمين بخدمة البلاد، خلال الحرب العالمية الثانية.
وبعد عامين فقط من التسجيل، أصبحت إليزابيث، آنذاك، ضابطة صغيرة في الجناح النسائي بالخدمة الإقليمية المساعدة، وتعلمت إصلاح الشاحنات، وقيادتها. وبذلك، أصبحت الملكة الراحلة العضو الوحيد في العائلة الملكية، الذي خدم في الجيش على الإطلاق.



الأمير ويليام.. ساحرٌ ماهر:
بلا شك إن الأمير ويليام يتمتع بالعديد من الأدوار في الحياة العائلية والملكية، لكن ما اتضح أيضاً أنه ساحرٌ ماهر، إذ إنه، وخلال جولته مع زوجته في إيرلندا عام 2020، عرض مهاراته في ألعاب الخفة على الملأ، وكان عرضه جزءاً مهماً من سيرك "غالواي" المجتمعي وقتها. وأدهش الأمير الحشود؛ عندما التقط ثلاث كرات، وبدأ في التلاعب بها دون عناء مثل المحترفين.



ميغان ماركل.. فنون الدفاع عن النفس:
ليس بالأمر الخفي على أحد أن ميغان ماركل ممثلة جيدة، وقد تعلمت الكثير من المهارات الخاصة بالفنون، بما في ذلك: رقصة الجاز، ورقصة التاب، والباليه، والمسرح الموسيقي، من أجل أن تكون فنانة ذات أداء رائع. لكن أكثر الفنون، التي تعلمتها دوقة ساسكس، وكانت ماهرة فيها، هي فنون الدفاع عن النفس، إذ وفقاً لخورخي بلانكو، مدرب فنون الدفاع عن النفس السابق لميغان، فإن الدوقة مارست الرياضة أثناء تصوير فيلم "سوتس" في تورنتو.



الأمير هاري.. عازف غيتار:
خلال السلسلة الوثائقية، التي قدمها الأمير هاري وميغان ماركل، عبر "نتفليكس"، اختتم الزوجان الشهيران السلسلة بمشهدٍ، يظهر فيه هاري وهو يعزف على الغيتار. وظهر الزوجان في صورةٍ، كان فيها هاري يعزف على الغيتار، بينما تنظر إليه زوجته بحبٍّ.