أضاف مصمم الأزياء السعودي، محمد آشي، إنجازاً جديداً إلى سلسلة إنجازاته السابقة، من خلال انضمامه إلى اتحاد "الهوت كوتور" الفرنسي، مسجلاً اسمه كأول مصممٍ خليجي يوجد في هذه القائمة المرموقة.
وأعلن المصمم السعودي تقديمه أول مجموعة "هوت كوتور" لعلامته التجارية "آشي استوديو"، ضمن العروض الرسمية لأسبوع الموضة المقبل في باريس، والمُزمعة إقامتها في السادس من يوليو المقبل.


وفي منشورٍ له على "إنستغرام"، قال آشي: "هذا الانضمام هو أهم ما يميز مسيرتي، وسوف أجعله تخليداً لذكرى مصممي الأزياء العظماء، الذين جاؤوا قبلي، والذين انضممت إليهم الآن، رغبةً في السعي لتحقيق هذا التميز والإبداع والمعرفة".
وأضاف آشي أنه، وفي هذه اللحظة، يستذكر كل أيام هروبه إلى الحديقة من أجل أن يحلم ويصمم، كما يستذكر أول مرةٍ استأجر فيها خياطاً، لإحياء الصور الموجودة في رأسه، مشيراً إلى أن تصميم الأزياء الراقية كان، ولايزال، يكشف عن طاقته الداخلية، حتى يتمكن من تقديم أفضل ما لديه لخدمة فنها الرفيع.

كما أعرب المصمم السعودي عن سعادته وفخره بما حققه حتى اليوم، مبيناً أن هذا الانضمام يوفر له التقدير والفرصة، لمشاركة كل ما هو عليه مع الجمهور.
وأوضح آشي أنه، وبينما يكتشف هذا الفصل الجديد من حياته المهنية، يدرك أنه لم يكن من الممكن أن يستمر دون الموهبة الاستثنائية، والتفاني في ورشة العمل الخاصة به.
واختتم آشي تدوينته بشكر كل من ساعده على تحقيق أحلامه، لافتاً إلى أنه مدين لرئيسة تحرير مجلة "فوغ إيطاليا"، الراحلة فرانكا سوزاني، التي تولت رعايته قبل عقد من الزمان، وأنه يشكر النساء غير العاديات اللواتي يثقن به مراراً وتكراراً، باختيار أزيائه لتكون عنواناً للاحتفال بأكثر لحظاتهن سعادة.

وكان آشي قد أطلق أتيلييه أزيائه، الذي يحمل اسمه منذ 17 عاماً في العاصمة اللبنانية بيروت، بعدما تدرّج على يد المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، ثم نقل مقر عمله إلى العاصمة الفرنسية باريس عام 2018.
ومع الانفتاح الذي حدث في السعودية، خلال الأعوام القليلة الماضية، حصل آشي على الكثير من الترحيب والتقدير، وذلك من خلال تعيينه مستشاراً لهيئة الأزياء الحكومية، التي أنشئت عام 2020، للمساهمة في تطوير مجال الأزياء المحلية.
وتعاملت الكثيرات من النجمات مع المصمم السعودي، وكانت أزياؤه حاضرة على السجادة الحمراء عن طريقهن، مثل: بيونسيه، وديبيكا بادوكون، وليدي غاغا، كما أنه وقع، مؤخراً، إطلالة الأميرة إيمان في زفاف شقيقها الأمير الحسين، ولي عهد الأردن، إضافةً لذلك فإن علامته التجارية اكتسبت شعبية متزايدة خارج العالم العربي، خلال السنوات الماضية.
وآشي من مواليد عام 1980، ويتمتع بمهنة رائعة منذ أن أصبح مهتماً بتصميم الأزياء، كما أنه التحق بمدرسة تصميم فرنسية، وحصل على درجة البكالوريوس خلال ثلاث سنوات.