تجتمع الفنانة السورية سلافة معمار، ومواطناها: الفنان قيس الشيخ نجيب، والفنانة مرام علي، والفنانة اللبنانية ريتا حرب، في النسخة العربية من المسلسل التركي "الخائن"، الذي سيعرض قريباً.

  • سلافة معمار

ويعد "الخائن" أحدث المسلسلات التركية المُعرَّبة، التي وجدت نجاحاً وانتشاراً كبيرين، بعد عرضه في شهر أبريل 2020، وهو من بطولة: جانسوه دره، وجانير جيندوروك، وتأليف: كمال حمامجي أوغلو، وديلارا باموك، وإخراج نسليهان يشيليورت.
تدور قصة المسلسل حول طبيبة تدعى "آسيا"، تعيش حياة سعيدة مع زوجها "فولكان"، وابنهما "علي"، لكن حياتها تنقلب رأساً على عقب، بعد معرفتها أن زوجها يعيش علاقة غرامية مع شابة جميلة منذ عامين.

  • قيس الشيخ نجيب

ويتحتم على الطبيبة، خلال المسلسل الذي يدور في 90 حلقة، الاختيار بين استمرار زواجها الناجح بنظر الجميع، وبين الانتقام من زوجها "الخائن".
ويشكل مسلسل "الخائن" أول حضور لسلافة معمار في الأعمال الدرامية المعربة عن التركية، فيما شارك قيس الشيخ نجيب في أعمال معربة عدة، آخرها "ستيليتو".
وكانت سلاف، وقيس، قد غابا عن الموسم الدرامي الرمضاني الأخير، بسبب انشغالهما بتصوير مشاهد مسلسل "الخائن"، في العديد من المدن التركية.
واللافت أن مسلسل "الخائن" التركي، مستوحى أساساً من المسلسل البريطاني "دكتور فوستر"، الذي عرض في خمسة أجزاء عام 2015.

  • مرام علي

وفي الوقت، الذي تستمر فيه شركات الإنتاج العربية في تعريب المسلسلات التركية، ينتظر الجمهور العربي الانتهاء من تصوير النسخة التركية من مسلسل "الهيبة"، الذي قام ببطولته الفنانون: تيم حسن، منى واصف، سعيد سرحان، روزينا لاذقاني، أويس مخللاتي، عبدو شاهين، نادين نسيب نجيم، وسيرين عبدالنور.
بعد أن أعلنت شركة "القمر" (ay yapım)، التركية، عبر موقعها الإلكتروني، قبل عام كامل، أنها ستصور المسلسل بنسخة تركية، واشترت حقوق تحويله إلى اللغة التركية. وبحسب الأخبار المتداولة، حول مسلسل "الهيبة التركي"، سيقدم الفنان التركي الشهير أنجين أكيوريك دور "جبل شيخ الجبل".

  • نادين نسيب نجيم

وستقدم الفنانة ميليسا باموك دور "عالية"، الذي قدمته الممثلة اللبنانية ​نادين نسيب نجيم​، والفنانة سما إيبرس دور "أم جبل"، الذي قدمته الممثلة السورية ​منى واصف​، والفنان إركان كولتشاك دور "صخر شيخ الجبل"، الذي قدمه الممثل السوري ​أويس مخللاتي​، والفنان أونور صايلاك دور "شاهين شيخ الجبل"، الذي قدمه الممثل اللبناني ​عبدو شاهين​، والفنانة داملا جولباي دور "منى شيخ الجبل"، الذي لعبته الممثلة السورية ​روزينا لاذقاني.