عادةً، تجلب لنا الأشهر الأكثر دفئاً في السنة قائمة جديدة من الأفلام، وهذا الصيف سيحمل الكثير منها.. هنا، نرصد لكم بعضاً من أفضلها، ومواعيد عرضها.

أفضل الأفلام السينمائية هذا الصيف:

«العناصر» (Elemental):

يعرض فيلم الرسوم المتحركة هذا مشاهد جديدة للعائلة، ويأخذنا إلى عالم «Element City»، ويعرّفنا على سكانها، وهو من إنتاج شركة أفلام والت ديزني وبيكسار، وتوزيع «والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز». ومن المقرر صدور فيلم الفانتازيا الرومانسي الأميركي هذا بالولايات المتحدة، في 16 يونيو 2023.

«مدينة الكويكب» (Asteroid City):

تدور أحداث هذا الفيلم الأميركي الكوميدي الرومانسي في بلدة صحراوية خيالية، ومن المقرر عرضه بدور العرض المختارة في 16 يونيو الحالي، وفي دور العرض في كل مكان يوم 23 يونيو.

اقرأ أيضاً: عودة "لوك هوبز".. "ذا روك" بطلاً لفيلم جديد من "فاست آند فيوريس"

وهذا الفيلم من تأليف وإخراج ويس أندرسون، وبطولة: جيسون شوارتزمان، سكارليت جوهانسون، توم هانكس، جيفري رايت، وتيلدا سوينتون، وغيرهم.

«الاكتشاف المثالي» (The Perfect Find):

استناداً إلى الكتاب الذي يحمل الاسم نفسه من تأليف تيا ويليامز، يحكي الفيلم قصة فتاةٍ تُدعى «جينا»، تجد نفسها واقعة في حب رجل أصغر منها بكثير، بعد طردها من وظيفتها رفيعة المستوى، لتكتشف أنه ابن رئيسها.

وهو فيلم كوميدي رومانسي أميركي، كتبه لي دافنبورت، وإخراج نوما بيرير، وسيُعرض على منصة نتفليكس، في 23 يونيو الحالي.

«المهمة المستحيلة: الحساب الميت» الجزء الأول (Mission: Impossible - Dead Reckoning):

في هذا الفيلم، يخوض النجم الأميركي، توم كروز، مغامرات شتى، ويتولى القيام بكل شيء، من ركوب الدراجة النارية عبر المنحدرات، والقفز بالمظلات، إلى قيادة الطائرات، وذلك من أجل أن يؤدي مهمته المطلوبة منه في دوره الأخير كإيثان هانت. يُعرض هذا الفيلم بصالات السينما في 12 يوليو المقبل.

«باربي» (Barbie):

يُعد هذا الفيلم أحد أكثر الأفلام المُنتظرة هذا الصيف، لأنه أول فيلمٍ حي عن الدمية الشهيرة.

تدور أحداث الفيلم حول طرد «باربي» - الدمية الأكثر شهرة في أميركا - من العالم المثالي (باربي لاند)، الذي تعيش فيه لعدم كونها مثالية بما يكفي؛ لتجد طريقها وتعيش مغامرةً حقيقية رفقة صديقها «كين»، ويتضمن الفيلم الكثير من مشاهد الغناء والرقص، والكثير من الألوان الزاهية.

والفيلم من بطولة: مارغوت روبي، وريان جوسلينغ، ومن المقرر عرضه في صالات السينما يوم 21 يوليو المقبل.

«أوبنهايمر» (Oppenheimer):

سيروي أحدث فيلم للمخرج كريستوفر نولان، قصة عالم الفيزياء «روبرت أوبنهايمر»، الذي اخترع القنبلة الذرية.

وهو فيلم سيرة ذاتية أميركي، مقتبسٌ من كتاب السيرة الذاتية «بروميثيوس الأميركي.. انتصار ومأساة جي روبرت أوبنهايمر»، الحاصل على جائزة «بوليتزر» المرموقة.

ومن المتوقع أن يُعرض في صالات السينما، يوم 21 يوليو المقبل.