يجتمع المطربان: العراقي كاظم الساهر، والإماراتي حسين الجسمي، معاً، للمرة الثانية، في حفل جماهيري في دبي، يوم الأول من شهر يوليو المقبل، في حفل افتتاح "مفاجآت صيف دبي 2023"، إذ سيغنيان في رابع أيام عيد الأضحى المبارك، بقاعة "كوكا كولا أرينا دبي".



ويعود اجتماع "القيصر"، و"جبل الأغنية العربية" الأول، إلى تاريخ 24 يوليو من عام 2015، حيث غنيا معاً في إمارة دبي أيضاً، ويومها فاجآ الجمهور، بتقديمهما "ديو غنائي"، لأغنية "وقفة ضمير"، من كلمات الشاعر كريم العراقي، وألحان كاظم الساهر، والتوزيع الموسيقي وليد فايد، وهي تعد شكراً من الساهر والجسمي لحكام دولة الإمارات وقادتها، وقال الساهر يومها: "إنها تصلح لكل حاكم مخلص، يفكر بشعبه قبل أن يفكر بنفسه".
تقول كلمات الأغنية: "حيّوا الرجال المخلصين اللي عمّروا هذا البلد.. يللي اعتلوا خيل السحاب وجابوا نجوم السعد.. أجمل هدية لشعبهم، يللي شعبهم سور وسند.. بارك وزد عمرانهم يا ربي يا واحد أحد/ حيوا القيادة العبقرية اللي تدلّل شعبها.. تعيشه بكرامة وتحمل آماله وهمومه بقلبها.. كرم وكرامة وكيف ما يكرمها بالحب ربها.. على أرض جنة والشعوب بعزها نامت رغد".
وينطلق الموسم الجديد من "مفاجآت صيف دبي"، الذي يحمل رقم 26، اعتباراً من 29 يونيو الحالي، ويستمر حتى الثالث من شهر سبتمبر المقبل، تحت مظلة مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ولا يقتصر فقط على حفلات موسيقية وفنية، بل يمتد للكثير من التجارب الشيقة، وعروض التسوق والخصومات.
ويغني في المكان نفسه، في الليلة التالية، الفنان السعودي محمد عبده، ضمن موسم "مفاجآت صيف دبي".
في سياق متصل، يبدأ الساهر، من إمارة دبي، جولة حفلات عربية، إذ سيغني يوم الثالث من يوليو في بيروت، قبل أن يسافر إلى المغرب؛ لإحياء حفل يجمعه بالفنانة أصالة يوم السابع من شهر يوليو أيضاً، وينتقل بعدها لملاقاة الجمهور الأردني يوم الثالث عشر من ذات الشهر، ويطير بعدها إلى إسطنبول، لإحياء حفل يوم الخامس من أغسطس.
وينتظر أن يضاف إلى جدول حفلات الساهر الصيفية، حفلان في المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع صدور ألبومه الغنائي المنتظر، المقرر إطلاقه في موسم عيد الأضحى، بالتعاون مع شركة "بنش مارك" السعودية.
فيما أطلق الجسمي، يوم أمس، أحدث أعماله الغنائية بعنوان "أنا احترق"، من ألحانه، وتوزيع موسيقي للفنان حسان كامل، وهي من أشعار معالي الدكتور مانع سعيد العتيبة، ويغني فيها: "يا سارق الروح مني سرق.. حبل الوصل في يَدك شده/ تعال للشوق رعد وبرق.. والقلب اشواقه تهده/ حبك مشى عرق يتبع عرق.. وهذاك قلبي وذا وده/ أنا أحترق في غرامك حرق.. أنا أحترق صار لي مده".
وهي الأغنية الأولى، التي يطلقها بعد عودته من الأردن، حيث أحيا حفلاً جماهيرياً، بمناسبة زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.