بلا شك إن مهمة الأبوة والأمومة ليست أمراً سهلاً، وتحتاج إلى الكثير من الصبر، وتنطوي على الكثير من المسؤوليات، وربما يتساءل الشخص عن الأمور المطلوبة منه، وهل سينجح في أداء هذه المهمة، أم لا؟ وربما يضع الكثير من المعايير المثالية من أجل تربية طفله أو طفلته عليها.
وفي حين أن هناك نوعاً من الآباء يتخذون القرارات بدلاً من أبنائهم منذ الصغر، هناك من يسمحون لهم باختيار مساراتهم، والمضي بها قُدماً، أي أن هناك من يرغبون في ترك العنان لخيال أطفالهم، وقدرتهم على تنظيم أمورهم، ويسمحون لهم بالتفكير في كل ما حولهم؛ ليحصل أطفالهم - في النهاية - على موهبة الخيال النابض بالحياة. أي أنهم يعتقدون أن هذا سيساعد أطفالهم في جميع مناحي الحياة بجعلهم أفراداً نشطاء ومتحررين. ووفقاً لعلم الفلك، هناك أربعة أبراج تتمتع بكونها آباء وأمهات تربي أطفالها بطريقةٍ تضمن أن يكون لديهم خيال أكثر حيوية.

 

 

العذراء:
يضع مواليد هذا البرج في اعتبارهم أن دور الوالدين يشمل توفير الاستقرار، وعليه فإنهم يوفرون لأطفالهم القدرة على التنبؤ والحدود والكثير من الصبر. كما أنهم يتميزون بالاهتمام بالتفاصيل، وأنهم شديدو التركيز على الهدف. وعليه من المرجح أن يشعروا بإحساس قوي بهوية الوالدين، ومع ذلك سيركزون على تربية أطفالٍ يمتلكون الخيال، ويتسمون بالهدوء. ونظراً لذلك، فإنهم يجدون دائماً طريقة للاستمتاع مع أطفالهم، وستجدهم أول من ينزل ويلعب مع الأطفال، لأنهم لا يعشقون شيئاً أكثر من بناء تفاعلات هادفة، وذكرياتٍ رائعة معهم.

الحوت:
من المعروف أن مواليد هذا البرج عاطفيون، ويعطون قيمةً للترابط، لذا الكثيرون منهم يحتضنون موقف الوالدين بحماس، ويحاولون ضمان محيطٍ نظيف ورائع ومتفائل لأطفالهم. كما أنهم يخشون أن يكون أطفالهم انطوائيين بعض الشيء، ويفضلون بيئاتهم المألوفة. لذلك، إن الآباء والأمهات من هذا البرج يضمنون تشجيع أطفالهم الصغار على الخروج في مواعيد اللعب، ومعرفة زملائهم في الفصل. وإلى جانب ذلك، يعتقدون أنه يجب على الأطفال الانخراط في الكثير من التمارين البدنية؛ لكي يشعروا بالتوازن. وعندما يقوم أطفالهم بتحقيق هدفٍ ما، فإنهم يسارعون إلى مكافأتهم، ويحاولون أن يقضي أطفالهم الصغار بعض الوقت بعيداً عن الشاشات، والانخراط بدلاً من ذلك في الأنشطة التي تعزز التفكير التخيلي.

 

 

الثور:
يوصف الآباء والأمهات من هذا البرج بأنهم أقوياء وحازمون، ما يساعدهم في التغلب على تعقيدات تربية الأطفال، ويكتشفون - في وقت مبكر - مدى أهمية توفير بعض المساحة لأطفالهم في الحياة، ولا يخشون إجراء محادثات صعبة معهم. والكثيرون منهم يعلّمون أطفالهم القدرة على تخفيف الحاجة للسيطرة على الأشياء من حولهم، ويشجعونهم على كتابة اليوميات كل ليلة، أو الرسم كلما استطاعوا، أي أنهم يفعلون كل ما في وسعهم؛ للتأكد من أن طفلهم يشعر براحة أكبر، وأقل إجهاداً.

الحمل:
يتمتع مواليد هذا البرج بإحساس قوي بالنشاط والحيوية في الحياة، وهو أمر مهم في طريقة التعامل مع المهمة الأصعب في الحياة كأبٍ أو أم. وبطريقتهم التي تجمع بين الحماس لمساعدة أطفالهم على النجاح، مع الحفاظ على إعطائهم الاستقلالية اللازمة، فإنهم يجعلون رحلة الأبوة والأمومة ممتعة. مواليد الحمل يجعلون أطفالهم شباباً اجتماعيين، يقدرون الوجود مع أشخاص آخرين، وإجراء محادثات جيدة، واستخدام وسائل الإعلام للبقاء على اطلاع دائم، كما أنهم يعززون قدرتهم على القراءة من خلال منحهم الروايات والكتب الخيالية، وإشعال شرارة التفكير الحر والخيال في عقولهم.