عندما يتعلق الأمر ببشرتنا، فإننا نقوم بأي شيء من أجل حمايتها من الشيخوخة، وإبقائها متوهجةً ومشرقة وناعمة طوال الوقت، مهما تغيرت الظروف من حولنا.
ونظراً لذلك، يُعتبر الروتين المتين للعناية بالبشرة أمراً لا بدَّ منه، لأنه يغذّي أكبر عضوٍ في جسمك، كما يُعتبر التقشير والترطيب أمراً حيوياً، عندما يتعلق الأمر بمنع ومكافحة الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبثور، في حين يؤكد بعض الناس أن حقن الفيلر، بما في ذلك: البوتوكس وحشوات الوجه الأخرى، مثالية لبشرة رائعة.
لكن، هل تعرفين أن هناك إجراء بسيطاً جداً يغنيك عن الإجراءات الجراحية للحصول على بشرة صحية، ويساعدك على تحسين بشرتك، ويمكنك القيام به في خصوصية منزلك، كما أنه مجاني؟ فكل ما عليكِ فعله، هو أن الوقوف على رأسك، أو التعلق بالمقلوب.

يؤدي الوقوف على الرأس إلى زيادة تدفق الدم في الجلد:
قد يبدو الأمر غير مقنع بالنسبة لكِ، إلا أن هناك أسباباً علمية للوقوف على الرأس، أو التعلق بالمقلوب من أجل تعزيز البشرة، حيث أوضحت خبيرة التجميل، رينيه رولو، لموقع "ذا ليست"، كيف يمكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى بشرة أفضل.
وقالت رولو: "أقف على رأسي كل ليلة قبل أن أنام لمدة دقيقتين، لتعزيز تدفق الدم إلى وجهي، من أجل جلب الأكسجين والدورة الدموية والمغذيات الجديدة إلى الخلايا"، مضيفةً: "هذه نصيحتي المجانية الصغيرة التي لا تكلفك أي شيء. قفي على رأسك، أو تعلقي رأساً على عقب لمدة دقيقتين".
ومن المعروف أن تحسين تدفق الدم، والدورة الدموية، يؤدي إلى امتصاص الجسم للمزيد من العناصر الغذائية والفيتامينات، إضافةً إلى الوصول إلى المزيد من الدم الغني بالأكسجين.
ومن أجل أن تبدو البشرة في أفضل حالاتها، فإنها تحتاج إلى التغذية السليمة والترطيب، لذا إن تعزيز تدفق الدم يمكن أن يساعد على تحسين مظهر البشرة، ومع ذلك هو ليس علاجاً للجميع.

طرق أخرى لتعزيز الدورة الدموية:
بينما يمكن أن يؤدي التعلق بالمقلوب إلى زيادة الدورة الدموية مؤقتاً، إلا أن هناك طرقاً عدة أخرى لتعزيز الدورة الدموية في الوجه والجسم.
ومن أسهل طرق تدفق الدم هي بكل بساطة القيام ببعض الحركات البدنية. على سبيل المثال، يقلل الجلوس كثيراً من الدورة الدموية، لذا حاولي المشي مرات عدة في اليوم، إذا كنتِ تجلسين على المكتب كثيراً. كما أن التمدد، والمشي، والقرفصاء، والجري، والانحناء، والرقص كلها طرق رائعة لزيادة الدورة الدموية، وفي الوقت نفسه تأكدي من شرب الكثير من الماء لزيادة تدفق الدم.
وفي حال كنتِ ترغبين في تحريك الدم بالوجه على وجه التحديد، جربي استخدام بكرات وأدوات تدليك للوجه، لتحريك السائل الليمفاوي والدم.
علاوةً على ذلك، يمكن أن تساعد بكرات الوجه في تقليل الهالات السوداء والانتفاخ. أما آخرة النصائح، فهي عدم التدخين، إذ لا يؤدي التدخين إلى تقليل الدورة الدموية فحسب، وإنما أيضاً يمكن أن يتسبب في تكوّن الخطوط الدقيقة، وجفاف الجلد، ما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.