أطلقت دار LOEWE الإسبانية عطر «LOEWE Aire Anthesis»؛ ولمعرفة المزيد عن هذا العطر ونفحاته الفريدة، التقينا صانعة العطور في «LOEWE»، نوريا كرويل Núria Cruelles، في هذا الحوار:

• أخبرينا عن تجاربك المبكرة مع العطور، وكيف أثارت شغفك بهذه الصناعة؟

- أحببتُ عالم العطور منذ طفولتي، وامتلكت تشكيلة عطورٍ واسعة، ألهمتني لإصدار منتجاتي الخاصة، وتجربة الروائح العطرية بطرق مبتكرة. عملت لدى العديد من العلامات المرموقة في قطاع العطور على مدى الأعوام الماضية، وأفتخر اليوم بالعمل لدى «LOEWE» للعطور، التي تمنحني تجربة استثنائية من خلال العمل لدى علامة تجسد قيم الشغف والابتكار. 

• ما الدور الذي لعبته تجربتك في تصميم التركيبات والروائح في تطورك كصانعة عطور؟

- تمثل تجربتي في عالم العطور رحلة متواصلة من التعلم والنمو والتطور. كما ساعدني حصولي على درجة البكالوريوس في الكيمياء تخصص التصميم الجزيئي، حيث منحني فهماً أعمق للمكونات المعقدة، والجوانب الإبداعية والتقنية التي تتألف منها العطور.

• هل يمكنك التحدث عن نهجك في ابتكار عطور جديدة ، وكيف تحققين رؤيتك الإبداعية؟

- تتمحور رؤيتنا الإبداعية في «LOEWE» حول الإلهام، الذي يوفره Jonathan Anderson، وتتمثل مهمتي في إبداع الروائح العطرية؛ اعتماداً على هذه الرؤية. ولا يخلو عملنا من التحديات العديدة طبعاً، لكنني أفتخر بالعمل جنباً إلى جنب مع زملائي في بيئة إبداعية راقية. ويتلخص أسلوبي في ابتكار العطور باختيار المكونات الرئيسية في البداية، لأنها توفر النفحات المميزة لكل عطر.

• هل يمكنك شرح أهمية «LOEWE Accord» في عطر «LOEWE Aire Anthesis EDP»، وكيف يمثل هوية العلامة التجارية؟

- يشكل «LOEWE Accord» عنصراً موحداً، يربط مجموعة العطور بأكملها مع هوية العلامة المميزة، ويهدف إلى إنشاء سمة فريدة وعالمية، يمكن للعملاء التعرف إليها بشكل فوري في منتجات العلامة. واخترنا مزج نفحات اللاذن والراتنج المستخلص من الورد الصخري لتمثيل إسبانيا، ونادراً ما يُستخدم هذا الورد في صناعة العطور. ويتطلب حصاد هذا المكوّن عملية خاصة، ومعرفة واسعة بالطرق التقليدية اللازمة لاستخلاص الجزيئات المطاطية منه، ما يتوافق بشكل مثالي مع قيم «LOEWE» الحرفية الفريدة.

• من أين استلهمت «LOEWE Aire Anthesis» اسماً لهذا العطر، وكيف يرتبط برائحة العطر، والموضوع العام لعائلة «LOEWE Aire»؟

- يشير اسم «Anthesis» إلى مرحلة تفتح الزهرة، الذي يمثل بداية فصل الربيع، والصباح المنعش كل يومٍ جديد. وأردنا أن يحمل الاسم شعوراً بالراحة، وتجديد الطاقة، وهو الشعار الرئيسي لمجموعة «LOEWE Aire»، لذا حرصنا على تصميم رائحة العطر؛ لتمنح نفحات من الانتعاش، والرغبة في الانطلاق مع كل بداية مشرقة.

• ما الذي تعتبرينه أهم صفات العطار الناجح، وكيف تزرعين هذه الصفات في نفسك؟

- يشكل الفضول، وحب الاطلاع أهم صفة ينبغي توفرها لدى الأشخاص المبدعين، حيث يعتمد تحفيز الإبداع على الرغبة في البحث عن تجارب جديدة، واستكشاف آفاق غير مسبوقة بعقلية منفتحة. وأثق تماماً بأن حب الاطلاع، وتقبّل الخيارات العديدة المتاحة، يشكلان عاملاً رئيسياً في تحقيق النجاح بعالم العطور، وغيره من المجالات الإبداعية.

• مستقبلاً.. ما أهدافك لمستقبل عملك مع «LOEWE»، وكيف ترين تطور صناعة العطور في السنوات القادمة؟

- أسعى في عملي  إلى مواصلة الإبداع، واكتشاف طرق جديدة للتعبير عن موهبتي، مع مواكبة احتياجات الأجيال القادمة في الوقت نفسه. وتواصل علامة LOEWE التزامها ببناء مستقبل أكثر استدامة، ما يعني توخي أعلى درجات الحرص عند معالجة المكونات والمواد الخام. وأتوقع أن تكتسب الجزيئات الاصطناعية أهمية متزايدة في مجال صناعة العطور خلال الأعوام القادمة، لاسيما أن حصاد المواد الطبيعية يحتاج إلى كمية كبيرة من الموارد، ويؤدي إلى إنتاج كميات هائلة من النفايات. ويوجد اتجاه واضح لاعتماد منهجيات إعادة التدوير، والاستفادة من النفايات الناتجة عن جميع العمليات، كما يتميز قطاع العطور بحياده، من حيث إنتاج النفايات، واحترام دورة الحياة الطبيعية للمناطق الريفية.