أيام قليلة تفصلنا عن الموسم السينمائي لعيد الأضحى لعام 2023، الذي يضم عدداً كبيراً من الأفلام، التي يتصدرها نجوم يتمتعون بجماهيرية واسعة، وشعبية كبيرة.

وأكد عدد كبير من النجوم والمنتجين طرح أعمالهم في موسم عيد الأضحى، ومن خلال هذا التقرير نوضح القائمة الكاملة، التي تم الإعلان عنها للأفلام التي سيتم طرحها:

1- "مستر إكس":

يشارك الفنان أحمد فهمي بفيلمه "مستر إكس"، ويشاركه البطولة: زوجته الفنانة هنا الزاهد، بيومي فؤاد، "أوس أوس"، وأمير شاهين، والفيلم قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، والمخرج أحمد عبدالوهاب. وتدور أحداث العمل حول قصة حب بين رئيس إحدى العصابات، وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهداً إبعادها عن المخاطر.

2- "البعبع":

تعود الفنانة ياسمين صبري بعد غياب طويل عن السينما من خلال فيلم "البعبع"، الذي يقوم ببطولته بجانب ياسمين الفنان أمير كرارة، كما يشارك فيه كل من: باسم سمرة، ومحمد عبدالرحمن (توتا)، والفيلم من تأليف إيهاب بليبل، والمخرج حسين المنباوي. تدور أحداث فيلم "البعبع" في إطار من الأكشن والإثارة، حيث نلاحظ من خلال الإعلان الدعائي اتهاماً موجهاً لياسمين صبري بخطف طفل.

3- "تاج":

يشارك الفنان تامر حسني في موسم عيد الأضحى، من خلال فيلمه "تاج"، الذي لايزال حتى الآن في مرحلة التصوير، ويشارك في الفيلم العديد من الفنانين، منهم: دينا الشربيني، والمطربة ساندي، وهالة فاخر، الفيلم قصة وسيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق. وتدور أحداث فيلم "تاج" حول حياة التوأم "تاج، وهارون"، اللذان يمران بالعديد من الأزمات، ويقعان في العديد من المفارقات والأزمات، لامتلاكهما قدرات خارقة.

4- "ع الزيرو":

يتعاون الفنان محمد رمضان مع الفنانة نيللي كريم لأول مرة، من خلال فيلم "ع الزيرو"، الذي يعرض خلال عيد الأضحى، ويعتبر هذا الفيلم هو الثاني لرمضان في 2023، بعد فيلمه "هارلي"، الذي عرض في موسم عيد الفطر.

ويشارك رمضان ونيللي كريم في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم، أبرزهم: خالد الصاوي، وجومانا مراد، وإسلام إبراهيم، ومن تأليف مدحت العدل، والمخرج ماندو العدل، ويلعب محمد رمضان في دور "DJ" يدعى "حمزة"، ومُلقب بـ"دراجون"، ولديه طفل مريض، يسعى لعلاجه لكن حالته المادية متعثرة، ثم تتطور الأحداث ليصبح واحداً من الأغنياء من خلال دخوله عالم تجارة الأعضاء البشرية.

5- "بيت الروبي":

ونرى خلال موسم عيد الأضحى تعاوناً جديداً من نوعه، يجمع بين النجم كريم عبدالعزيز والفنان كريم محمود عبدالعزيز، في عمل كوميدي باسم "بيت الروبي"، ويظهر كريم عبدالعزيز بدور "إبراهيم الروبي"، المتزوج من الفنانة اللبنانية نور، ويعيش رفقة أبنائه في إحدى القرى السياحية بعيدًا عن ضوضاء القاهرة، ثم يضطر للعودة من جديد بسبب طلب من كريم محمود عبدالعزيز، ويتعرضان للعديد من المواقف خلال أحداث الفيلم.

6- "أبو نسب":

وأخيراً يعود الفنان محمد إمام مرة أخرى للشاشة الكبيرة من خلال فيلمه "أبو نسب"، وتشاركه البطولة ياسمين صبري، ويعتبر العمل الثاني لها في الموسم نفسه، ويجدد ياسمين ومحمد إمام تعاونهما بعد أن قدما العديد من الأعمال الناجحة بعد فيلمَيْ: "جحيم في الهند"، و"ليلة هنا وسرور". ويتعاون محمد إمام في هذا الفيلم للمرة الثانية مع شقيقه الأكبر المخرج رامي إمام، الذي غاب عن السينما 15 عامًا، ويضم العمل العديد من النجوم، أبرزهم: ماجد الكدواني، ومحمد لطفي، وعلاء مرسي، ووفاء عامر، وصلاح عبدالله، وهالة فاخر.