هل اقترب يومك الموعود؟.. اليوم الكبير، هو يوم الزفاف الذي تنتظره كل فتاة، للاحتفال والتقاط الصور، وعيش السعادة البالغة مع "فارس أحلامها". لكن، هل تعلمين أن هذه الصور ستستمر إلى الأبد؟.. وكل ما عليكِ هو اختيار المكياج الصحيح والمناسب لبشرتك، قبل الشروع في وضع مكياجك الخاص بالزفاف.

سواء كنتِ ستعتمدين على خبيرة تجميل بأدواتها الخاصة أم لا، فإن حقيبة المكياج الخاصة بالعروس يجب أن ترافقكِ في ذلك اليوم، ثم تصاحبك في شهر العسل، وهذه مكوناتها.

كريم الأساس:

بقدر ما يوحي اسمه، يضع كريم الأساس أساس المكياج الخاص بك، ويصنع ملمسًا مثاليًا، استعدادًا لبقية "اللوك". وسيعتمد كريم الأساس الخاص بك على نوع بشرتك، وما إذا كنت تفضلين تركيبة تغطية كاملة أو شفافة. ومع ذلك، تميل معظم العرائس إلى شراء كريم أساس سائل، حيث يسهل مزجه، ويمنح اللمسات النهائية مظهراً طبيعياً.

البرايمر

لكي يبقى مكياجك في مكانه، من الحفل إلى الاستقبال، من الضروري للغاية أن يكون لديك برايمر في حقيبة الجمال الخاصة بكِ، وإذا كانت بشرتك من النوع الجاف، فابحثي عن منتجات البرايمر الطبيعية، أو ذات التركيبات المرطبة.

الكونسيلر صديقك الصغير:

فكري في الكونسيلر على أنه أداة مكياج متعددة المهام. عند تطبيقه، يمكن أن يضيء المناطق الداكنة، ويخفي البثور، أو البقع الداكنة. لكن، عندما يتعلق الأمر بيوم زفافك، فقد تخوضين يوماً أكثر صعوبة من أي يوم آخر، ما يعني أنك بحاجة إلى منتج يبقى في مكانه، منذ إطلالتك الأولى إلى الحفل المسائي. سواء كنت بحاجة إلى الكونسيلر لتغطية الهالات السوداء، أو لمجرد إخفاء بثرة مزعجة، ستكونين سعيدة لأنك حصلت على هذا المنقذ الصغير، في مجموعة مكياج الزفاف.

أحمر الخدود والبرونزر:

أحمر الخدود سيمنح إطلالتك الحياة، واللون الوردي الناعم بالذات سيضيء وجهك بوهج محبب. أما عند اختيار البرونزر، فحاولي الحصول على لون أغمق بدرجتين من لون بشرتك، أو أي شيء أعلى من درجتين.

الإسفنجة:

يمكن للإسفنجة أن تغطي عيوب الوجه بالكامل، لأنها توزع المكياج بطريقة ناعمة، سلسة وصحيحة.

بودرة التثبيت:

ثبتي الكونسيلر وكريم الأساس ببوردة التثبيت المضغوطة أو اللوس، ابحثي عن تركيبة تقلل لمعان البشرة وتمتص الزيوت، لإضفاء لمسة خالية من العيوب على ميكاجك.

الماسكارا:

الطول أم الكثافة؟ الماسكارا ليست رفاهية، بل هي من أساسيات حقيبة المكياج الخاصة بكِ، اختاري نوعاً مناسباً لرموش عينيك، ولا يسبب التحسس.

الآيلاينر (محدد العيون):

استخدمي آيلاينر مقاوماً للماء، وقابلاً للمزج. ابتعدي عن اللون الأسود في مكياج زفافك، إلا إذا كانت عينك تتطلب اللون بعينه، واللون البني اختيار ملائم في كثير من الأحيان.

الآيشادو:

تحتاجين الآيشادو لإكمال مكياجك، والنيود والألوان الترابية من أفضل المجموعات الرائجة للاستخدام.

الهايلايتر:

لإبراز مكياجك، والحصول على "لوك" متوهج، يجب عليك اقتناء الهايلايتر.

مناديل التنظيف:

تعد مهمة؛ لمنع تكون أي رواسب على وجهك.