تزخر دولة الإمارات بالمبدعين في شتى المجالات، وأحدها عالم صناعة الأزياء، إذ تنمو هذه الصناعة عاماً بعد آخر، وتكشف عن موهوبين جدد فيها، يمهدون الطريق لمستقبلٍ ذي ذوقٍ رفيع، من خلال تصميماتهم الرائدة. هنا، نرصد بعضاً من علامات الأزياء الإماراتية، التي أثبتت جدارتها، واستطاعت ترسيخ مكانتها في عالم الموضة، من خلال العمل الجاد، والحفاظ على الإرث.

"جابي":

تم تأسيس هذه العلامة من قبل الأختين: وعد وشيما الحمادي، وسرعان ما أصبحت العلامة التجارية المفضلة للأزياء في المنطقة، بفضل اعتمادها على الإرث الإماراتي الممزوج بالعصرية، والتصميمات المناسبة لجميع المناسبات.

"حمدة الفهيم":

أسستها المصممة حمدة الفهيم، المقيمة في الإمارات العربية المتحدة، وحملت اسمها، وذلك بعدما وجدت مكانتها الحقيقية في عالم الموضة.

بدأت الفهيم بالتعبير عن موهبتها في الملابس، وقد تطورت كمصممة على مر السنين، من خلال تقديم قطعها المتطورة. ومنذ صغرها، تحول شغفها الشديد بالتصميم في النهاية إلى مهنتها، حتى وصلت تصميماتها إلى آفاق جديدة، وارتقت بملابس السهرة إلى مستوى جديد.

"حصة فلاسي":

جرى إطلاق ماركة العبايات المعاصرة هذه عام 2011 من قبل المصممة حصة الفلاسي، وكان هدفها توفير خيارات أنيقة للمرأة العربية العصرية. ومن خلال اهتمامها بالتفاصيل، واستخدام مفهوم البساطة، وإضفاء الأناقة الفورية على أي مظهر، وتصميمات القفطان والعبايات الفاخرة، نجحت العلامة التجارية في بناء قاعدة جماهيرية.

"منال الحمادي":

اختارت منال الحمادي مساراً مختلفاً في مجال الملابس المحتشمة. ففي عام 2006، قامت بتصميم قطعها لتضمن الراحة وحرية الحركة ودمج تلك التصميمات بسهولة في أي خزانة ملابس.

"أوديم":

عام 2018، قامت المصممة الإماراتية، فاطمة العتيبة، بتأسيس هذه العلامة التجارية، لتنمو بشكل رائع على مر السنين مع العديد من المصممين في جميع أنحاء العالم، الذين يحملون منتجاتها. وتركز علامة الإكسسوارات الفاخرة، التي تتخذ من دبي مقراً لها، والمتخصصة في المنتجات الجلدية، على ابتكار قطع صالحة لكل زمان، وتوفر أسلوباً فريداً لمن ترتديها، وتحاول أن تعكس الروح الجمالية الفريدة والقوية المتمثلة في الجودة.

"سيرب":

أسست هذه العلامة التجارية ثلاث شقيقات إماراتيات، هن: نور وسارة وبدور الخاجة، وابتكرن تصميمات رائعة مع قصات متطورة، وتصاميم معقدة، ليقدمن للمرأة العصرية تصاميم القفطان المذهلة.

"واي إن إم":

عملت المصممة ياسمين الملا على تأسيس هذه العلامة التجارية في عام 2014، وتعتمد في تصميماتها على الصناعة اليدوية المصممة في المنزل، مع براعة فائقة في الصنع.

"EPIPHANY":

أسست أسماء المطروشي، وميثاء الشامسي، هذه العلامة التجارية، وتركز هذه العلامة التجارية لملابس العبايات على دمج ألوان الباستيل، ومزج القطن والبياضات النقية، وقد كسرت الصور النمطية الكلاسيكية، من خلال تصميم أول عباية ملونة في المنطقة.