يمكن القول بأن أكثر التمارين، التي يخشى الجميع القيام بها، هي تمارين الكارديو، لكنها مهمة لأنها تدعم صحة العقل والجسم والقلب.
هناك العديد من المفاهيم الخاطئة، حول ما تتضمنه هذه التمارين، ومدى تأثيرها، وما التمارين التي تناسب كل شخص.



ما تمارين الكارديو؟
ببساطة.. هي تلك التمارين التي ترفع معدل ضربات قلبك، وتضخ الدم في جسمك، وتزيد قدرة الرئتين على استيعاب المزيد من الأكسجين، ما يعمل على حرق المزيد من السعرات، وهذا يشمل: ركوب الدراجات، والجري، والسباحة، والرقص، وحتى المشي.
وفي حال كنتِ ترغبين بتطبيق هذه التمارين، وتريدين الحصول على أقصى استفادة من أجل فقدان الوزن، فإن عليكِ تجنب هذه الأخطاء، التي نرصدها لكِ هنا.

التمسك بمنطقة الراحة الخاصة بك:
رغم أن اتباع روتينٍ معينٍ في اللياقة البدنية أمرٌ مهم، فإن تكرار التمارين دون خلطها سيجعلكِ تستقرين، ذلك أن العثور على تمرينٍ يتيح لكِ إنشاء روتين مع بعض الخيارات، هو أفضل طريقة للحفاظ على جسمك؛ ليبقى يعمل بجد.
على سبيل المثال، بدلاً من المشي 3 أميال كل يوم، أضيفي بعض الفواصل مع سباقات السرعة، وفترات التعافي لزيادة تقلب معدل ضربات القلب، حيث إن رفع معدل ضربات القلب، ثم تركه ينخفض قبل الدفع مرة أخرى، يعني أنكِ ستكونين قادرةً على العمل بجديةٍ أكبر في المرة القادمة، التي تصلين فيها إلى ذروة معدل ضربات القلب.
وتذكري أن أفضل أنواع التمارين، هو ذلك الذي يسهُل عليكِ الالتزام به، لذا اعثري على شريكٍ للتمرن معه من أجل الحصول على أقصى فائدة.



لا يتضمن تدريب القوة:
عادةً، تخشى النساء القيام ببعض التمارين، خاصةً تمارين القوة، خوفاً من أن يصبحن "ضخمات البنية" للغاية، إلا أن ذلك ليس صحيحاً، إذ إن ممارسة هذه التمارين لها مجموعة من الفوائد، بما في ذلك تعظيم الاستفادة من ممارسة تمارين الكارديو.
ويمكن أن تساعدك ممارسة تمارين القوة، في النهاية، على تعزيز روتينك الرياضي، لكن الأهم من ذلك أنها يمكن أن تساعدك على الوقاية من الإصابات، وخمول العضلات.
كما يمكن لتمارين القوة أن تساعد في تقليل المشكلات المرتبطة بالعمر، مثل: آلام الورك والركبة، ومشاكل قاع الحوض، والتغيرات الهرمونية.
وعلاوةً على ذلك، يتفق الخبراء على أن ممارسة تمارين الكارديو، بعد تمارين القوة، هي أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد بسرعة.

إهمال التغذية:
فقدان الوزن أمرٌ مرتبطٌ بطريقة التغذية أيضاً، لذا إن أحد الأخطاء التي يمكن الوقوع بها، هو تجاهل أهمية اتباع نظام غذائي متوازن، مع التركيز فقط على ممارسة تمارين الكارديو، فبينما يمكن أن تؤدي تلك التمارين إلى نقص في السعرات الحرارية، من الضروري دعم جسمك بالأطعمة المغذية.
وفي هذا الشأن، يؤكد الخبراء أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية، يمكن أن يوفر العناصر الغذائية الضرورية لفقدان الوزن والرفاهية بشكل عام.