تحت شعار "العالم من دبي"، يقام معرض "زرياب للأزياء"، بنسخته السادسة، يومَيْ 7 و8 يوليو المقبل، في ويستفيلد بالعاصمة البريطانية لندن، ويتم خلاله تنظيم مؤتمر "دبي بزنس وومان ولندن".

  • فاطمة بنت حشر بن دلموك وزينب الإمام وعدد من سيدات الأعمال ومصممات الأزياء

المعرض يقام برعاية الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك آل مكتوم، وتنظيم مديرة مؤسسة تنمية المرأة الناجحة عالمياً (WGSF)، زينب فرحان الإمام، وبالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية في لندن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي، عقد في فندق "بالاتزو فيرساتشي دبي".

وقالت زينب الإمام: "سيكون معرض زرياب للأزياء طريق المصممات المحليات، نحو العالمية عبر لندن"، وتشارك فيه 20 مصممة، من نخبة مصممات الأزياء في الإمارات، السعودية، الأردن، لبنان، العراق، ليبيا، تونس، المملكة المتحدة، والمغرب.

وعن معايير اختيار المصممين، أوضحت الإمام: "المعرض جسر للمصممات المحليات، صاحبات الشغف، مع العالم، حيث نختصر عليهن 10 سنوات من مشوارهن العملي".

وأكدت زينب الإمام أن دولة الإمارات تعد مركزاً عالمياً مرموقاً للأعمال، خاصة للمصممين.

مشيرة إلى التسهيلات التي تقدمها الإمارات في فتح الشركات، واصفة إياها بمركز الاقتصاد الإبداعي، ما يجعلها بيئة مثالية للمبدعين في شتى ميادين الفنون، خاصة صناعة الأزياء.

ونظرًا لما تقدمه صناعة الأزياء والتصميم في دبي، من نمو اقتصادي، وإثراء لحركة الإبداع والأزياء في دولة الإمارات بشكل عام، كشفت زينب الإمام عن توجه لتنظيم النسخة السابعة من المعرض بدبي في مارس 2024.