العناية بالبشرة في الثلاثينات والأربعينات تصبح حتمية، ولا يمكن الاستغناء عنها، للحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة، لذلك تعد أفضل أمصال الوجه التي تحتوي على مكونات العناية بالبشرة المستهدفة التي تحتاجها بشرتكِ، الأنسب لكِ، لمعالجة أي مشاكل جلدية قد تكون لديكِ. على سبيل المثال: الجفاف أو التصبغ أو الخطوط الدقيقة أو عدم وجود توهج، حيث إن أفضل أمصال الوجه لديها القدرة على اختراق أعمق بكثير، وتحسين صحة بشرتكِ.
ومع ذلك، فإن تتبع مصل الوجه المناسب لعمركِ ونوع بشرتكِ وميزانيتكِ ليس بالأمر السهل دائماً، لذلك أعددنا قائمة تضم أفضل أمصال الوجه، لمساعدتكِ على العثور على المصل المثالي بالنسبة لكِ.



لكن قبل معرفة أهم الأمصال من العلامات التجارية التي تحتاجين إليها، لا بد، أولاً، من معرفة أبرز الأمصال التي تحتاجها بشرتكِ في هذا العمر، ومنها:

1. أمصال الفيتامين (سي):
تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (سي)، الذي يعد من أفضل المضادات الحيوية للبشرة، حيث يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، والحفاظ على نضارة البشرة وإشراقتها.

2. أمصال الهيالورونيك أسيد:
تساعد أمصال حمض الهيالورونيك على ترطيب البشرة الجافة والخشنة، وتحسين ملمسها، وملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

3. أمصال الريتينول:
تحتوي على مركب الريتينول، الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة، وتحسين مظهرها، وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة.

4. أمصال الببتيدات:
تضم أمصال الببتيدات مزيجاً من البروتينات الطبيعية، التي تساعد على تحسين مرونة البشرة، وعملية تجديد الخلايا، وتقليل ظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة.

5. أمصال فيتامين (E):
تحتوي على فيتامين (E)، الذي يعد من أفضل المضادات الحيوية للبشرة، حيث يعمل على ترطيب البشرة، وتحسين ملمسها ومظهرها، وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
عند اختيار أمصال الوجه، يجب اختيار المنتجات التي تناسب نوع بشرتك، وتحتوي على المكونات الفعالة المناسبة للعمر وحالة البشرة، ويجب استخدام الأمصال بانتظام، وتطبيقها على بشرة نظيفة وجافة قبل استخدام مرطب الوجه.
أفضل الأمصال، التي ننصحكِ باستخدامها في عمر الثلاثينات والأربعينات:



1. Medik8 C-Tetra Vitamin C Serum:
مصل فيتامين (سي) من "Medik8 C-Tetra" مثالي لصاحبات البشرة الحساسة، فهو يحتوي على تركيبة لطيفة وخفيفة على البشرة، تعمل على تحقيق التوازن، وإشراق البشرة الباهتة، مع تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد أيضاً.



2. TATCHA THE SILK SERUM:
ظهر مصل الوجه من "TATCHA" هذا، لأول مرة، خلال شهر مارس الماضي، ومنذ ذلك الوقت أصبح المنتج المفضل لغالبية مدونات الجمال على منصة "تيك توك"، حيث يعمل كبديل لطيف للريتينول، وهو مصل مهدئ للتجاعيد مع لمسة حريرية، ومستخلص التوت البري المعاد تدويره، وشمر البحر الذي يعمل مثل الريتينول لشد وتنعيم مظهر التجاعيد العميقة بشكل واضح دون تهيج مرئي. بعد أسابيع قليلة من الاستخدام، سوف تتفاجئين ببشرة مُذهلة خالية من المسام الواسعة، والخطوط الدقيقة.



3. Perricone MD High Potency Hyaluronic Intensive Serum:
إذا كنتِ تبحثين عن أفضل مصل لحمض الهيالورونيك، فهذا المصل المقدم من "Perricone MD" سيوفر لكِ ترطيباً فورياً وطويل الأمد، لتنعيم وملء مظهر البشرة، كما أنه مثالي لتقليل الخطوط الدقيقة، وإعطاء وجهكِ مظهراً مشرقاً مرطباً وناعماً كالحرير.




4. Estee Lauder Advanced Night Repair:
في حال تعرض بشرتكِ للإرهاق والتعب، فلا يوجد أفضل من مصل Estee Lauder Advanced Night Repair، لإعادة الانتعاش والإشراقة لبشرتك. يستحق هذا المصل التجربة ولو لمرة واحدة في حياتكِ، وضع هذا المصل طوال الليل يساعد على تجديد خلايا بشرتكِ، وتوفير الرطوبة المعززة للإشراق أثناء النوم، كما أنه يساعد على تنعيم البشرة بشكل واضح.

5. L'Oréal Paris Revitalift Laser Pure Retinol Deep Anti-Wrinkle Night Serum:
على الرغم من سعره المعقول، فإن هذا المصل من "لوريال" يقدم لكِ مفعول السحر، حيث يحتوي على الريتينول النقي، إلى جانب حمض الهيالورونيك، ويعزز دوران الخلايا للمساعدة على تجديد الجلد مع الاعتناء به، والحفاظ عليه رطباً.



6 . Shiseido Ultimune Power Infusing Concentrate:
مصل "Shiseido" رقم 1 في مكافحة الشيخوخة، لأنه يحتوي على تقنية مبتكرة مزدوجة مدعومة بـ8 مكونات نباتية، تساعد على تحفيز التدفق الحيوي للبشرة وترطيبها من الداخل، ويحسن مرونتها أيضاً، ويعمل مصل "Ultimune" مع تقنية مزدوجة لمكافحة الشيخوخة، تسمى "ImuGenerationRED"، تعمل على مناعة الجلد، والدورة الدموية للجلد.


7. SkinCeuticals H.A. Intensifier:
هذا المصل من "SkinCeuticals H.A" يعمل على شد البشرة بطريقة لا مثيل لها، فهو مصل تصحيحي متعدد الوظائف، مشبع بتركيز عالٍ من حمض الهيالورونيك النقي للبشرة الصلبة والممتلئة، ما يجعله يساعد على تنظيم مستويات الرطوبة في الجلد، وخلال عملية الشيخوخة، يعاني الجلد انخفاضاً تدريجياً في مستويات حمض الهيالورونيك مع بدء انخفاض الإنتاج، كما يحتوي على مقتطفات نباتية من جذر العرقسوس والأرز الأرجواني، وتوفر التركيبة الخفيفة الوزن والسريعة الامتصاص ترطيباً طويل الأمد، مع توفير فوائد التنغيم والتشديد، لتعزيز بشرة أكثر سلاسة ودقة.