لوحظ أن الأميرة كيت ميدلتون، وزوجها ولي العهد البريطاني الأمير وليام، يميلان إلى اعتماد اللون الأزرق في الكثير من المناسبات التي يحضرانها، أو الصور العائلية التي يلتقطانها، في حين لوحظ أن دوقة ساسكس ميغان ماركل تميل إلى اختيار اللون الأخضر في إطلالاتها إلى جانب الأمير هاري، ويبدو أن لهذا الأمر دلالة خاصة لكلٍ منهما، ورسائل مبطنة تقومان بإرسالها من خلال اختيار هذين اللونين.
ووفقاً لما ورد في كتاب "The Royal Wardrobe" للمؤلفة البريطانية روزي هارت، الذي سيصدر في 19 سبتمبر المقبل، فإن أميرَيْ ويلز يعتمدان اللون الأزرق منذ ارتباطهما، لأنه يُعتبر أحد أكثر الألوان ارتباطاً بالملوك والتقاليد الملكية، فهو أقل عدوانية من الأحمر، وأكثر تحفظاً من الأرجواني.



كما تؤكد هارت أن الأزرق لونٌ يرتبط بالسلام والحداثة أيضاً، ما يجعله مثالياً لأميرَيْ ويلز في سعيهما لمناشدة كل القيم التقليدية والتقدمية في المجتمع.
وأشارت المؤلفة البريطانية إلى أن خاتم خطوبة كيت ميدلتون، الذي يعود إلى حماتها الراحلة ديانا، تميز بحجر ياقوت أزرق عيار 12 قيراطاً، وأنها حرصت على ارتداء فستانٍ باللون الأزرق يوم خطوبتها إلى وليام، ما يؤكد حبها الشديد لهذا اللون.
وليس ذلك فقط، بل إن الأزرق ظل الاتجاه الذي تعتمده كيت لحضور حفلات قصر باكنغهام والجولات الملكية والمناسبات الرسمية، والصور العائلية، التي كانت آخرها صورةً التقطتها عائلة كيت الصغيرة بمناسبة عيد الأب، وظهر بها الأب وأطفاله وهم يرتدون ملابس بدرجاتٍ مختلفة من الأزرق.



كما أن كيت تفرض هذا اللون حتى على أطفالها خلال الظهور الرسمي، إذ في كثير من الأحيان، تجعل عائلتها بأكملها (جورج ولويس والأميرة شارلوت والأمير وليام)، يرتدون الأزرق ويطابقون ملابسها، كما حدث في عيد الفصح في أبريل الماضي.



أما بالنسبة لاختيار ميغان ماركل اللون الأخضر، خاصةً عندما تظهر إلى جانب هاري، على سبيل المثال، فقد اختارت دوقة ساسكس فستاناً بلون الزمرد، ارتدت فوقه جاكيت باللون الأبيض خلال التقاط صورة خطوبتها عام 2017، فقد أكدت هارت أنه يمكن القول بأن الأخضر هو "لونهما".



وأوضحت هارت أن السبب الذي جعل الزوجين يختاران هذا اللون، هو أنه يتوافق بشكلٍ جيد مع الجوانب الرمزية للقضايا التي اختار الثنائي الاهتمام بها، وتولي مسؤوليتها، حيث إن هاري وميغان يبديان اهتماماً خاصة للقضايا البيئية، ما يجعل اللون الأخضر مثالياً بالنسبة لهما، ويجعلهما يعتمدان هذا اللون في ظهورهما الرسمي غالباً.
وإلى جانب ذلك، فإنهما يعززان اهتمامهما بالبيئة وتوجههما، بالتقاط صورهما الرسمية في الطبيعة.