"السوشيال ميديا" يمكنها أن تصنع النجوم، سواء أكانوا موهوبين أم بارعين في ادعاء ذلك. لكن اختبار النجومية الحقيقي، هو ما نجح فيه بعض الفنانين، الذين أبرزوا مواهبهم عبر "السوشيال ميديا"، ونجحوا في الاستفادة من الفرص التي جاءتهم بسببها.



أحمد أمين:
وقت ظهور أحمد أمين على "السوشيال ميديا"، كان قد حقق عدداً من النجاحات في مجالات أخرى، منها أنه أصبح رئيس تحرير إحدى مجلات الأطفال، لكن الرغبة في التمثيل كانت تلاحقه.
بدأت شهرة أحمد أمين على "السوشيال ميديا"، بعد تقديم سلسلة فيديوهات "30 ثانية"، التي كشف فيها عن موهبة الاسكتشات الساخرة التي تبرز قدراته، بعدها انتقل لتقديم الفكرة بشكل موسع في برنامج "البلاتوه"، ثم أصبح ممثلًا محترفًا، وقدم مسلسل "الوصية" مع أكرم حسني.



عمرو وهبة:
كان عمرو وهبة يعمل كاتبًا في ورشة تأليف برنامج "أسعد الله مساءكم" مع أكرم حسني، حينما قرر البدء في تقديم سلسلة فيديوهات ساخرة، حملت عنوان "نجوم بتحب مصر".
انتشرت فيديوهات عمرو وهبة سريعًا، وتفاعل معها بعض الممثلين، ليحقق شهرة واسعة، حصل بعدها على فرصة مميزة في مسلسل "كلبش 2"، وبعدها انطلقت مسيرته كممثل.



ياسمين علي:
بدأت ياسمين علي مشوارها كممثلة واعدة في مسلسل "يوميات ونيس"، لكنها حققت الشهرة، بعد تقديم أغنية لؤي "نقابل ناس"، تتر مسلسل "كلام على ورق"، الذي لعبت بطولته هيفاء وهبي عام 2014.
تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو الأغنية بصوت ياسمين علي، وحصدت ملايين المشاهدات، بعدها توالت الفيديوهات لأغانٍ أخرى، ولم يمضِ وقت طويل حتى بدأت ياسمين في تقديم حفلاتها الغنائية، والانطلاق كمطربة وممثلة لها أعمالها الخاصة.



سلمى أبو ضيف.. وهدى المفتي
:
تشابهت بدايتهما.. إذ اشتهرتا عبر "السوشيال ميديا" كعارضتَيْ أزياء، فجذبتا أنظار المخرجين بسبب حضورهما المميز أمام الكاميرا، لتحصل كل منهما على أدوار صغيرة، أظهرت موهبتهما. وتطور الأمر، وبدأت كل منهما في لعب الأدوار الرئيسية بالأفلام والمسلسلات.



أحمد رمزي:

رغم أنه طالب بمعهد الفنون المسرحية، فإن فيديوهاته الكوميدية، عبر "السوشيال ميديا"، هي التي ساهمت في صنع شهرته كممثل.
حصل أحمد رمزي على عدد من الأدوار المميزة، كان آخرها مشاركته أحمد الفيشاوي في فيلم "رهبة ورا مصنع الكراسي".



هلا رشدي:

حققت فيديوهاتها الغنائية انتشاراً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسرعان ما حصلت على فرصة للغناء في الحفلات، كما شاركت أكرم حسني بطولة مسلسل "مكتوب عليا".