شهدت النسخة العاشرة من مهرجان دبي للمأكولات، الذي أقيم خلال الفترة من 21 أبريل حتى 7 مايو 2023، مشاركة الطاهيين العالميين: الشيف الشهير ألفين ليونغ المُلقب بـ«The Demon Chef»، والشيف محمد أورفه لي بمطعم «أورفه لي بروز»، الحائز جائزة أفضل مطعم، ضمن جوائز «أفضل 50 مطعمًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، وكذلك المركز الـ46، ضمن «أفضل 50 مطعمًا في العالم» لعام 2023، حيث حرصا على تقديم مجموعة من الأطباق الشهية، المستوحاة من المطبخ الآسيوي والشرق أوسطي الأصيل، بالاعتماد على مكونات فريدة، وذلك عبر تعاونهما معا في مطعم «ديمون داك»، بفندق «سيزرز بالاس بلوواترز» في دبي.

ونجح الطاهيان الحائزان جوائز عالمية في إعداد أطباق حصرية، تحتفي بالمأكولات التراثية في آسيا والشرق الأوسط، بالاعتماد على خبراتهما بمجال الطهي، وباستخدام مجموعة من المكونات الآسيوية الفريدة، مثل: حليب جوز الهند، وصلصة هويسين، وفلفل السيتشوان والليتشي، إلى جانب بعض المكونات الرئيسية، المستخدمة بكثرة في المطبخ الشرق أوسطي، مثل: الزبادي، والبهارات، والرمان، والخيار واللفت المخلل.

ويعد ألفين ليونغ شخصية تلفزيونية عالمية مشهورة، وأحد أشهر الطهاة في آسيا، ويمتاز بإضفاء لمسة إبداعية ومبتكرة تمامًا على الأطباق الكلاسيكية الصينية والآسيوية المحبوبة، بالإضافة إلى قائمة خاصة بأطباق البط في أول مطعم له بالشرق الأوسط. ويوفر مطعم «ديمون داك» أجواء مفعمة بالطاقة والحيوية والتشويق والمرح للضيوف، ويقدم قائمة متميزة من أشهى الأطباق الآسيوية.

أما الشيف السوري الشهير، محمد أورفه لي، الحائز جوائز عالمية، ورئيس قسم الطهي في مطعم «أورفه لي بروز»،  فيعتمد أساليب طهي مبتكرة، ونكهات خاصة، ومجموعة من المقادير والمكونات الفريدة من الألبان واللحوم، ومختلف أنواع المربى، عند تحضير الأطباق المستوحاة من المطبخ الحلبي.

وقام كل شيف بإعداد طبقين، حيث ابتكر محمد أورفه لي طبقاً مستوحى من المطبخ الصيني، بينما أعد ألفين ليونغ طبقاً بنكهة شرق أوسطية، ليتبادلا الخبرات في ما بينهما. وكنتيجة لهذا التعاون المثمر سيقوم ألفين ليونغ بتقديم هذا الطبق الشهي، الذي يحمل اسم «Peking Duck Kibbeh»، ضمن قائمة مطعم «ديمون داك»، لفترة محدودة تبدأ من 3 يوليو، وتستمر حتى 30 سبتمبر 2023. ويتميز الطبق بمذاق شهي متجانس، يجمع بين نكهات الشرق الأوسط والآسيوي، ويحتوي على حشوة بط الباربكيو الشهية، ويتزين بحبات الصنوبر، ويتمتع بحلاوة الرمان.