الحصول على بشرةٍ مشرقة ومتوهجة، وخالية من علامات الشيخوخة، حلم الكثيرات من النساء، وبينما تقضي الكثيرات المزيد من الوقت والمال في محاولة الحصول على ذلك، فإنهن لا يدركن أن الأمر قد يكون بمتناول أيديهن، عن طريق القيام بتدليك نقاط الوخز بالإبر في الوجه.
وفي حين أن الوخز شكلٌ من أشكال الطب الصيني، حيث تستخدمين فيه أصابعكِ للضغط على مناطق معينة من وجهكِ، للمساعدة على تحفيز تدفق الدم، وتقليل التوتر، إلا أنه يساعد أيضاً على إعطائك بشرة متوهجة ومشرقة، كما يمكن أن يساعد على علاج الحمى والقشعريرة والألم الجسدي والتوتر والازدحام.
وبينما يمكنكِ التوجه إلى معالج تدليك، أو معالج بالوخز بالإبر، للحصول على فوائد الوخز بالإبر، يمكنكِ أيضًا القيام بذلك وأنتِ في منزلك.

 

خطوات بسيطة لتدليك وجهكِ وفوائده:
بينما يمكنكِ العثور على الكثير من الأدوات المختلفة في السوق، للقيام بالتدليك بالوخز، مثل أحجار غواشا، إلا أنكِ لستِ بحاجة إلى أكثر من أصابعك لجني الفوائد.
وللقيام بذلك، تأكدي من نظافة يديك ووجهك، ومن المفيد أيضاً أن يكون لديكِ القليل من المرطب على الجلد، للتأكد من أن حركات أصابعك لن تؤدي إلى سد المسام، ومن ثم الضغط بشكل ثابت ومتوسط على نقطة معينة تعملين عليها.
ولإنشاء تباين، حاولي استخدام النقر أو السحب أو الحركات الدائرية، للضغط على المنطقة لثلاث ثوانٍ.
ومن أجل تحقيق أقصى استفادة من التدليك، سترغبين في البدء من أعلى وجهكِ وباتجاه الأسفل، مع التركيز على النقاط المحددة الأكثر فائدة، حتى إنه من المفيد أن تتنفسي بعمق قليلًا، لتحقيق أقصى قدر من الاسترخاء، بينما تكررين هذه العملية مرات عدة في اليوم.

 

ابدئي بالعين الثالثة لتخفيف التوتر.. والحصول على بشرة متوهجة:
يُطلق على واحدة من أفضل نقاط العلاج بالإبر لبشرتك اسم "العين الثالثة"، وتقع هذه النقطة مباشرة بين حاجبيك، لذا اضغطي على هذه المنطقة لتحسين تدفق الدم، وتقليل القلق، والحصول على راحة ليلية أفضل.
بالإضافة إلى كونها رائعة لبشرتك، فإن لديها مجموعة من الفوائد لصحتك الجسدية والعاطفية والروحية، إذ إنها تساعد على تخفيف التوتر العقلي، والصداع، والأرق، وآلام الجيوب الأنفية، كما أنها تُفعّل روحكِ، واتصالكِ بالآخرين.
ولتحقيق أقصى استفادة، حاولي ممارسة الضغط لمدة 30 ثانية تقريباً.

تخفيف الهالات السوداء.. وإنعاش عينيكِ:
بعد أن تعطي عينكِ الثالثة القليل من الضغط للتوتر والصداع، حركي إصبعك لأسفل إلى منطقة "سي باي"، وهي الواقعة أسفل محجر العين في منتصف الوجه.
ولوضع أصابعكِ بشكلٍ صحيح، ضعي أصابعكِ أسفل قزحية العين، واسحبيها لأسفل عظام تجاويف العين، وبمجرد العثور على المنطقة، استخدمي ضغطاً لطيفاً للتدليك، لأن الكثير من الضغط يمكن أن يسبب الترهل، وخلق المزيد من الانتفاخ.
ويساعد هذا التدليك في تقليل التورم وإزالة الاحمرار وتخفيف الحكة، كما يعمل على تحسين الدورة الدموية، وتعزيز تجفيف الجهاز الليمفاوي، لجعل بشرتك أكثر إشراقاً وثباتاً حول عينيكِ.