الاستعداد لحفل الزفاف يحتاج إلى الكثير من الترتيبات والتحضيرات، التي من بينها نظام العناية بالبشرة، للحصول على مظهر متوهج وصحي ومُشرق، فإذا كنتِ تستعدين لحفل زفافكِ خلال الشهور القليلة القادمة، فعليكِ التعرف على هذا الدليل الكامل للعناية بالبشرة قبل ليلة العمر.

 


كيفية العناية ببشرتكِ قبل حفل الزفاف:
الزفاف هو الحدث الأكبر والأهم في حياة الجميع، ويتطلب التخطيط المسبق لسنة جيدة مقدماً، وبالتالي من الأفضل البدء في العناية ببشرتك مبكراً لرؤية نتائج كبيرة، لذلك وضعنا لكِ خطة تساعدكِ على تحقيق ذلك.

1. استشارة طبيب الأمراض الجلدية:
لا شك في أنكِ تعرفين بشرتكِ، لكن يمكن لطبيب الأمراض الجلدية مساعدتكِ على معالجة أي مشاكل جلدية. ينصح باستشارة طبيب الأمراض الجلدية، قبل عام أو 9 أشهر أو على الأقل 6 أشهر، قبل حفل الزفاف، للحصول على خطة كاملة للعناية بالبشرة.

2. لا تتخطي واقي الشمس أبداً:
الحماية من الأشعة فوق البنفسجية هي المفتاح لبشرة صحية، فالتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة لا يؤدي فقط إلى حروق الشمس، لكن أيضاً يسبب الشيخوخة المبكرة. اسألي طبيب الأمراض الجلدية عن واقي الشمس المناسب، اعتماداً على عمركِ ولون بشرتكِ، وستلاحظين انخفاضاً في الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغ والبقع العمرية.

3. التخلص من علامات التمدد:
إذا كانت لديكِ علامات تمدد في بعض مناطق جسمكِ، فتحدثي إلى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بكِ حول أفضل خيارات العلاج، وسيساعد ذلك على تقليل ظهورها. ابدئي العلاج قبل عام أو 9 أشهر من حفل زفافكِ، للحصول على أفضل النتائج.

 

4. إزالة الشعر بالليزر:
قد لا ترغبين في قضاء يوم زفافكِ مع طرق إزالة الشعر التقليدية المزعجة، التي تُسرّع ظهوره مرة أخرى، لذا عليكِ وضع إزالة الشعر بالليزر في روزنامتك قبل فترة طويلة من حفل الزفاف، على الأقل 6 أشهر، للتمكن من التخلص بنسبة كبيرة من شعر الجسم والوجه.

5. استخدام كريمات الريتينول:
تزيد كريمات الريتينول مرونة الجلد، وتعزز إنتاج الكولاجين، وتقلل علامات الشيخوخة، مثل: التجاعيد والبقع العمرية، لكنها قد لا تناسب كل أنواع البشرة. استشيري طبيب الأمراض الجلدية، قبل تجربة أي من منتجات الريتينول.

6. تخفيف التوتر:
غالباً، يؤدي الإجهاد إلى تدهور صحة بشرتك، ما يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة، والخطوط الرفيعة، وغيرها، وهذا يعوق وظيفة حاجز الجلد الطبيعي، ويترك الجلد عرضة للتلف، لذلك اتبعي هذه النصائح؛ لتخفيف التوتر، والحصول على بشرة متوهجة:
· جربي تمارين التنفس والتمدد.
· اذهبي في نزهة قصيرة يومياً.
· تدربي على التأمل.
· جففي بشرتكِ.

 

7. مقابلة خبير المكياج:
قبل 3 أشهر على الأقل من حفل زفافكِ، عليكِ مقابلة خبيرة المكياج المسؤولة عن تطبيق المكياج لكِ في ليلة العمر، لمعرفة طريقتها وأسلوبها في التعامل وتطبيق المكياج، ومناقشة الإطلالة التي تحلمين به، وغيرها من الأمور المرتبطة بمكياجك في ليلة العمر، لهذا لا بد من إجراء هذه الجلسة التحضيرية قبل حفل الزفاف بفترة كافية.

8. ممارسة الرياضة بانتظام:
واحدة من أفضل الطرق، لجعل بشرتك صحية ومشرقة بشكل طبيعي، هي ممارسة الرياضة يومياً، إذ إنها تحافظ على لياقتك، وستلاحظين مستويات طاقة أعلى على مدار اليوم.

9. الحفاظ على نظام غذائي متوازن:
تناولي الكثير من الفواكه والخضروات الورقية الخضراء، للحفاظ على بشرتكِ صحية ورطبة، وسيعزز النظام الغذائي المتوازن طاقتك، ويمنح بشرتكِ توهجاً طبيعياً.

10. لا للتدخين:
يزيد التدخين إنتاج الجذور الحرة، ويسبب الشيخوخة، وقد يوسع أيضاً مسامكِ، ويؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور، لذا عليكِ تجنب التدخين كلياً، لحماية بشرتك من الترهل والتجاعيد والجفاف.

11. استخدام كريمات الإشراق:
ادمجي كريمات الإشراق في روتين جمالكِ، للحصول على بشرة متساوية اللون ومشرقة. تساعد هذه الكريمات على إزالة البقع والهالات السوداء، وتوحيد اللون، وإخفاء العيوب.

12. أخذ وقت لنفسك:
التحضير لحفل الزفاف يعني مقابلة الكثير من الناس، ما قد يؤدي إلى مواقف مرهقة، والكثير من الأحاديث والمناقشات، لذلك تأكدي من جدولة الوقت لنفسك يومياً، قبل شهرين على الأقل من حفل زفافكِ، وستندهشين من مدى التأثير الإيجابي لهذه الخطوة على بشرتكِ، وصحتكِ العقلية والبدنية والعاطفية.