يقضي المدرب الإسباني العالمي، بيب غوارديولا، إجازته السنوية هذا العام في أبرز المناطق السياحية بجمهورية مصر العربية.
وظهر مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي برفقة عائلته، في مناطق سياحية مختلفة في مصر، منها: الأهرامات وأسوان والأقصر والغردقة، للترفيه عن نفسه، بعد موسم كروي ناجح بمختلف المقاييس الرياضية، إذ ساهم في تحقيق ثلاثية تاريخية نادرة، إثر فوز الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا، وبالدوري الإنجليزي، وبكأس الاتحاد الإنجليزي، وهو إنجاز كروي لم يحققه سابقاً سوى الغريم التقليدي للسيتي في نفس المدينة، فريق مانشستر يونايتد عام 1999، تحت قيادة مدربه التاريخي المعتزل السير أليكس فيرجسون.

ويرتبط نادي مانشستر سيتي بالإمارات ارتباطاً وثيقاً، إذ إنه مملوك لمجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، التابعة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.
ويحمل النادي الإنجليزي على قمصانه شعار "طيران الاتحاد"، التي تعد الراعي الرسمي له، ما يعني ضمنياً وجود اسم شركة الطيران الإماراتية في أهم حدث كروي عالمي، يقام هذا العام متمثلاً بنهائي دوري أبطال أوروبا.

  • بيب غوارديولا في مصر

ووصل غوارديولا إلى مصر، بعد أن أمضى أيام عدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث قدم الكؤوس التاريخية التي حصدها نادي مانشستر سيتي، برفقة معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، إلى مالك النادي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، إذ استقبل سموه بعثة الفريق البطل في قصر الوطن.
وقال سمو الشيخ منصور بن زايد، خلال لقائه مجلس إدارة النادي، إن ما حققه الفريق من مجد في عالم كرة القدم هذا العام، واعتلاءه منصة فرق كرة القدم الأوروبية، وما ناله من إنجازات مشرفة، جاء تجسيداً للاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارته، والتي تشكل حافزاً كبيراً، لتحقيق المزيد من البطولات والإنجازات، والسير بخطى ثابتة نحو رسم مسيرة رياضية مميزة.


وفي القاهرة، استقبلت وزارة السياحة المصرية المدرب العالمي وأسرته، وقدموا له درعاً تذكارية في منطقة الأهرامات، حيث خصصت الوزارة وفداً لأسرة المدرب العالمي للتعريف بالحضارة المصرية وتاريخها الكبير.
ولا تعد المناطق السياحية في مصر غريبة على نجوم كرة القدم العالميين، إذ كان قد زارها في مرات سابقة، نجوم كثيرون، من أبرزهم: الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإنجليزي ديفيد بيكهام، والبرازيليان: روبرتو كارلوس، ورونالدينهو، والإسباني تشافي.
وكان رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، عمر القاضي، قد بين في تصريحات تلفزيونية، أنه كان ينتظر أن يحقق المدرب العالمي وعده، الذي أطلقه قبل سنوات عدة، عندما قال في أحد مؤتمراته الصحافية إنه سيقوم بزيارة الأهرامات، والمناطق السياحية المصرية، فور فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي تحقق أخيراً.
وأشار القاضي إلى أن غوارديولا تعامل مع إحدى الشركات السياحية المصرية، لتوفير برنامج سياحي شامل وكبير لزيارة جميع المناطق السياحية والأثرية، وقمنا بالتنسيق مع هذه الشركة، ووضعنا كافة إمكانياتنا لتحقيق الغرض السياحي من هذه الزيارة.