عندما يتعلق الأمر بالسفر، فإن أحد أهم ما يشغل بال المسافرين هو وصول أمتعتهم بسلام، وعدم انتظارهم طويلاً أمام الشريط من أجل استلام الحقائب.
وفي حال كنتم تبحثون عن طريقةٍ مؤكدة للحصول على حقيبتكم بسرعة، فإنه يمكن القول بأنه لا توجد طريقةٌ حقيقية لذلك، لكن ما يمكننا إخباركم به هو أن هناك بعض الحيل، التي قد تستطيعون من خلالها القيام بذلك.
وبشكلٍ عام، غالباً تكون الحقائب التي يتم تحميلها في عنبر الشحن هي أول ما يتم تفريغه، ولهذا السبب يحب بعض المسافرين تسجيل حقائبهم في وقت متأخر قدر الإمكان، إلا أن ذلك لا يمكن أن يحدث دائماً، إذ يمكن أن ينتهي الأمر بتحميل الحقائب على متن الطائرة بأي ترتيب.
وإحدى طرق التغلب على ذلك، هي أن تطلب من البوابة فحص حقيبتك قبل الصعود إلى الطائرة، ما يتطلب منك إحضار حقيبة صغيرة الحجم، وغالباً يكون فحص البوابة مجانياً، وقد يتم تحميلها أخيراً، وبالتالي تخرج أولاً عند استلام الأمتعة.

ومن الطرق التي من المفترض أن تضمن الاسترداد المبكر عند استلام الأمتعة، على الأقل بالنسبة لبعض شركات الطيران، هي استخدام خدمات الأمتعة ذات الأولوية.
ويتم تقديم خدمة الأمتعة ذات الأولوية للمسافرين الدائمين مع فئات معينة من فئة النخبة، وكذلك للمسافرين من رجال الأعمال والدرجة الأولى، وفي حال ذهبتم لتسجيل حقيبتكم، تأكدوا من أن يلصق الموظف علامة أولوية على حقيبتكم، حيث تبدو مختلفة لكل شركة طيران، ومن المفترض تقنياً أن يتم تفريغ الحقائب، التي تم فحصها، وتحمل علامات الأولوية، قبل الحقائب الأخرى، وعليكم أن تجربوا حظكم؛ إذ إن هذه ليست الحال في كثيرٍ من الأحيان.
وحتى إذا لم تكن هناك طريقة تضمن أن حقيبتكم ستكون من أول الحقائب الواصلة إلى منطقة استلام الأمتعة، فهناك عددٌ من الطرق لمراقبة مكان حقيبتكم، حيث يمكنكم تثبيت متتبعات، مثل: Apple AirTags، أو Tiles على حقيبتكم، ما قد يعطيكم مؤشراً إلى أنها قد غادرت الطائرة، وهي في طريقها إلى استلام الأمتعة.
كما تستخدم بعض شركات الطيران، أيضًا، تتبع (RFID)، لإظهار مكان حقيبتكم بالضبط في عملية السفر، من وقت مسحها ضوئياً في عنبر الشحن، إلى وقت مسحها ضوئياً في منطقة استلام الأمتعة.

بعض النصائح لجعل تجربة وصول الأمتعة أسهل:
1. تأكدوا من إزالة جميع بطاقات الحقائب القديمة من حقيبتكم قبل إيداعها، رغم أنه يمكنكم ترك علامتكم الشخصية مع معلومات الاتصال الخاصة بكم والعنوان عليها.
2. عندما يضع الوكيل علامة على حقيبتكم عند تسجيل الوصول، انظروا إلى الإيصال الذي يسلمه لكم، وتأكدوا من أن الوجهة النهائية صحيحة.
3. اختاروا حقيبة سفر فريدة، أو ضعوا عليها علامة للتعرف عليها بسهولة أكبر في منطقة استلام الأمتعة، حيث يستخدم بعض المسافرين أحزمة أمتعة ملونة أو شرائط مربوطة بالمقابض.