عندما يتعلق الأمر بمحاولة تحسين العادات، واعتماد روتينٍ معين، سواء كان الأمر يتعلق بتحسين حالتهم المالية، أو تكوين سلوكيات أفضل، أو ببساطة أن يصبحوا أشخاصًا أكثر سعادة، فإن هناك من يتمكنون من ذلك بكل سهولة، وهناك من لا يستطيعون فعل هذا الأمر.
يقول علم الفلك إن بعض الأبراج تجد أنه من السهل الانخراط في إيقاعٍ معين، حيث تقوم بتنفيذ ممارساتٍ من أجل حياة صحية، أي أنها تبذل قصارى جهدها، لاحتضان العادات الجيدة في حياتها، من الرعاية الذاتية، أو كتابة اليوميات، أو النشاط البدني، أو التأمل الذاتي الإيجابي.

برج العذراء:
يتميز مواليد هذا البرج بكونهم نشطاء، وبحبهم للحفاظ على لياقتهم، لذلك يصرون على العادات الصحية مثل التدريبات، لحماية أنفسهم من مجموعة متنوعة من الأمراض، ووضع أنفسهم في حالة ذهنية ممتازة. إنهم يحبون البقاء نشطاء من خلال الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للتدرب، أو الذهاب للركض أو المشي السريع،
كما أن مواليد العذراء يدركون أن الرعاية الذاتية ستغيّر حياتهم، لذا يمارسونها بشكل متكرر قدر الإمكان، ويستمتعون بالحصول على قيلولة لمدة 30 دقيقة، أو الخروج إلى مطعم جيد لتناول الطعام.

برج العقرب:
الحصول على ما لا يقل عن 7 ساعاتٍ من النوم كل ليلة، هو ما يصر عليه الكثير من مواليد العقرب، لأن ذلك يساعدهم على البقاء في حالة مزاجية جيدة، والتركيز بشكل أفضل، وتقليل النعاس أثناء النهار.
لذلك، إذا كانت لديهم مشكلة في النوم، فإنهم يفكرون في تكوين عادات جيدة، مثل الاسترخاء قبل ساعة أو ساعتين من موعد النوم أو القيام بأساليب الاسترخاء مثل: التنفس البطيء أو التأمل.
إضافةً إلى أن الكتابة في المجلات، وتدوين أفكارهم ومشاعرهم وأنشطتهم من اليوم، وما قد يفعلونه بشكل مختلف، هي أيضاً هواية أخرى يعلّم أصحاب برج العقرب أنفسهم القيام بها، إذ يشكل هذا الأمر متعةً بالنسبة لهم.

برج الحمل:
من الهوايات المحببة لمواليد برج الحمل، العثور على شيءٍ مفيدٍ لهم جسدياً، وممارسته بانتظام لمدة 30-60 دقيقة على الأقل كل يوم، إذ يحب الكثير منهم أداء ما لا يقل عن 20 دقيقة من النشاط البدني القاسي.
كما أنهم يستمتعون بالعادات الإيجابية، مثل: عدم قراءة رسائل البريد الإلكتروني قبل النوم، والتخلص من السموم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم التسرع في التسوق عبر الإنترنت في وقتٍ متأخر من الليل، حتى إنهم يصرون على أن يقوم شركاؤهم بإيقاف جميع الأجهزة في نهاية اليوم. وكلما أرادوا تطوير هواية جديدة، فإنهم يقرؤون كتاباً، أو يفعلون شيئاً آخر لا يتطلب منهم أن يكونوا متصلين بالإنترنت، إذ غالباً نجدهم يعملون على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للعمل، لذا البقاء في وضع عدم الاتصال لفترات طويلة قد يمنحهم الراحة لبقية الوقت.

برج الجوزاء:
يفترض الجوزاء أن تناول وجبة إفطار خفيفة كل يوم سيحدد نمط شعوره لبقية اليوم، وإكمال قائمة المهام الخاصة به. إنه يحب تبني ممارسات رفع المستوى، مثل: شرب المزيد من الماء، والنوم أكثر، وزيادة تناول الخضروات والفواكه، للمساعدة على تغيير حياتهم للأفضل، حتى إنهم يعتقدون أن التفكير الإيجابي للذات يمكن أن يسمح لهم بتطوير مهاراتهم، وتحسين قدرتهم على التركيز.