اختارت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون الفنان الأردني عمر العبداللات، لإحياء أولى الحفلات الغنائية الجماهيرية في دورة المهرجان السابعة والثلاثين، التي ستنطلق في السادس والعشرين من شهر يوليو الحالي، وتستمر حتى الخامس من أغسطس المقبل.
يأتي اختيار العبداللات لمجموعة أسباب، أبرزها: كونه الفنان الأردني الأكثر جماهيرية، والفنان العربي الأكثر مشاركة في تاريخ دورات المهرجان، إذ سيسجل هذا العام المشاركة العاشرة له، متفوقاً على النجوم: نجوى كرم التي غنت ثماني مرات، وكاظم الساهر ووائل كفوري اللذين غنيا سبع مرات، وماجدة الرومي التي غنت ست مرات.
وخصصت إدارة المهرجان ليلة منفردة للعبداللات مساء الخميس 27 يوليو، سيغني فيها أمام جمهوره، فيما ستجمع بقية الحفلات الجماهيرية فنانين اثنين في كل ليلة.

 

 

وقال العبداللات، في تصريح خاص لـ"زهرة الخليج"، إنه يدرك حجم المسؤولية الكبيرة، التي يتحملها الفنان لدى غنائه أمام جمهور "مهرجان جرش"، وأضاف: "لست غريباً عن جرش المدينة والمهرجان، لكنني دائماً أستعد لأظهر بأفضل صورة، فالوقوف على مسرح جرش مسؤولية كبيرة، كون الجمهور الأردني ذواقاً للفن، فهو الذي ساهم في إبراز نجومية وشهرة وانتشار العديد من الفنانين العرب، الذين غنوا على هذا المسرح".
ووعد العبداللات بليلة تاريخية، يستحقها الجمهور الأردني، وضيوف المملكة الحاضرين من مختلف أقطار الوطن العربي، مؤكداً أنه سيقدم مجموعة من الأغنيات والمفاجآت، التي سيجري عليها بروفات مكثفة لتكون جاهزة بما يليق بالجمهور الذي يسعى دائماً لتقديم الأفضل من أجله. ويصل العبداللات إلى جرش، بعد أن حقق نجاحاً كبيراً في حفل "ليالي تبوك"، الذي أحياه في المملكة العربية السعودية مؤخراً، وعلى أصداء "الديو الغنائي" الذي جمعه بـ"فنان العرب" محمد عبده، احتفالاً بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله. وسترافق العبداللات في حفله، فرقته الموسيقية المكونة من خمسين عازفاً، بقيادة المايسترو الدكتور جورج أسعد.

 

 

وفي سياق متصل، تشهد الدورة المقبلة مشاركة إماراتية متميزة بحضور "شاعر الوطن" علي الخوار، الذي سيختتم بقصائده المعبرة أمسيات البرنامج الثقافي، كما ستطل وصيفة برنامج "أمير الشعراء"، نجاة الظاهري، على جمهور المهرجان بأمسية شعرية، تجمعها ونجمة "أمير الشعراء" العمانية عائشة السيفي. وفي حقل الموسيقى، تشارك فرقة أنس Hand Band، في إحياء إحدى سهرات المهرجان، كما يشارك عازف العود عبدالعزيز المدني، وعازف القانون عمر باوزير، في أمسية مشتركة.
ويغني في سهرات المهرجان الجماهيرية، التي تقام على المسرح الجنوبي للمدينة الأثرية، وعدد من المسارح الأخرى، النجوم: جورج وسوف، وائل كفوري، نجوى كرم، راغب علامة (لبنان)، وخالد عبدالرحمن (السعودية)، وصابر الرباعي (تونس)، إضافة إلى النجوم الأردنيين: ديانا كرزون، نداء شرارة، زين عوض، ماجد زريقات، عيسى السقار، جهاد سركيس، مكادي نحاس، محمود سلطان، وأحمد الكردي، وآخرين. وستشكل حفلات المسرح الشمالي قيمة إبداعية مضافة، بحضور الفنانين: هاني شاكر، الأخوين شحادة، عبير وجورج نعمة، ومروة ناجي، فضلاً عن عدد من الفرق الفلكلورية العالمية.