تستقطب المطاعم المحلية في أبوظبي العائلات والأصدقاء، للاستمتاع بأحلى اللحظات، وتذوق أشهى المأكولات الإماراتية، علاوة على باقة متنوعة من التجارب والعروض الاستثنائية خلال موسم الصيف، التي تلبي تطلعات الجميع.. في ما يلي مختارات من هذه التجارب التقليدية المفضلة.

ويمكنكم تناول المأكولات الإماراتية في المطاعم التالية:

 

 

"العريش": 
يعد من أول المطاعم في دولة الإمارات، التي تقدم المأكولات الإماراتية الأصيلة، ويقع هذا المطعم في قرية الظفرة السياحية، بالقرب من سوق السمك في منطقة الميناء. ويقدم المطعم تشكيلة من السلطات والمقبلات والأطباق الإقليمية التقليدية المفضلة.

"الظفرة العائم": 
يقع المطعم على مركب دهو تقليدي، ويوفر إطلالةً على مناظر الكورنيش الخلابة. وتكتسب المقاعد على السطح العلوي طابع المجلس، فيما يتّسع السطح السفلي لحوالي 50 شخصاً. ويشتهر مطعم الظفرة بتقديم تشكيلة وافرة من الحلويات المحلية.

مطعم ومقهى الفنر: 
يقدم هذا المطعم الإماراتي مأكولات إماراتية أصيلة وسط أجواء رائعة. وتتوزع فروع للمطعم في جميع أنحاء الإمارة، ويقدم كل فرعٍ منها نكهاتٍ مميزة، بما فيها: السلطات الطازجة والمأكولات البحرية واللحوم. ويُعتبر هذا المطعم مكاناً مثالياً للعودة بالزمن إلى تاريخ الإمارات العريق، ويمكن زيارة فرعه في ياس مول بجزيرة ياس، ومواقع أخرى من المدينة.

 

"المقام": 
يمكن تناول العشاء على الطريقة الإماراتية في صالة تناول الطعام هذه، التي تكتسب الطابع الباراستي، أو على التراس المكسوّ بسعف النخيل، والممتد على طول مساحة المطعم في قرية الليالي العربية، التي تُعتبر وجهةً تراثية صحراوية بجوار العين. وتتسنى للزوار فرصة تأمل روعة الصحراء، واكتشاف ثقافة الإمارات الغنية، وتقاليدها العريقة. ويمكن للزوار، هنا، تناول الطعام وهم جالسون على المائدة، أو على أرائك منخفضة، أو وسائد تقليدية تفترش الأرض.

"المرزاب": 
يزهو هذا المطعم بطابعه الأصيل، ومطبخه التقليدي، إذ يقدم وجبات غداء وعشاء إماراتية، تشمل تشكيلة متنوعة من الأطباق المحلية الطازجة. ويقع مطعم المرزاب على طريق المطار - المشرف.

 

 

"ميلس": 
يقع المطعم في قلب وجهة المنيرة العصرية على الواجهة البحرية في شاطئ الراحة، ويتميز بحُسن ضيافته ومأكولاته وأجوائه الكلاسيكية من وحي الثقافة الإماراتية، التي تأخذك إلى حقبة الخمسينيات، حيث كانت علب السميد تُستخدم كآنية مطبخية، إضافةً إلى تشكيلة متنوعة من الهدايا، مثل: البطاقات البريدية، والحقائب من إبداع فنانين إماراتيين، فضلاً عن بلي الأطفال والتمر ومخللات الليمون والمانجو الأخضر، وغيرها، والمتوفرة للشراء. كما يطل تراس المطعم الرائع على البحر.

"بيت يدوه": 
يعني اسم المطعم حرفياً "بيت جدتي"، وهو مستوحى من تقاليد الضيافة العائلية. ويوفر المطعم قائمةً غنية من الأطباق العربية التقليدية المُعدّة على الطريقة المنزلية، ويقع في شارع المرور خلف "هوليداي إن أبوظبي"، وبجوار شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك). يقدم هذا المطعم لمحة جيدة عن الأذواق التقليدية، المحلية والعربية.